أخبارأخبار عاجلةعربي

إيطاليا تفتح مركزا قنصليا في تندوف موجها للجزائريين والموريتانيين وسكان مخيمات البوليساريو

أنباء انفو- اعلنت إيطاليا ، فتح مركز  للشؤون القنصلية بمدينة تيندوف الجزائرية .

بعنى المركز ، بالمواطنين الجزائرين والمواطنين الموريتانيين والسكان المقيمين بمخيمات جبهة البوليساريو هناك.

وجاء فى صفحة  السفارة الإيطالية لدى الجزائر بموقع التواصل” تويتر ” “افتتح السفير بولييزي مركز الخدمة القنصلية الإيطالية الجديد في تندوف بحضور السلطات الجزائرية والجالية الصحراوية التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة VFS Global”.وتابعت “المركز ليس موجهًا للجمهور المحلي الجزائري ومجتمع الأعمال الموريتاني الحاضرين فحسب ولكن أيضا للاجئين الصحراويين”-حسب تعريف الصفحة.

كما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن السفير الإيطالي قوله إن هذه المبادرة “فريدة من نوعها و لأول مرة تنفذ في الجزائر لتحسين وزيادة عرض الخدمات القنصلية الإيطالية حتى في أبعد المناطق في البلاد في تندوف”.

مواضيع مشابهة

19 Comments

  1. لم تعد تصرفات وحيل ونفاق دول الغرب تخفى الا على المغفلين القابعين في قصر المرادية لسبب بسيط هو ان الكابرانات اغبياء وتنطوي عليهم الحيل والمؤامرات بسرعة وببساطة .
    شعار الغرب المصلحة اولا وثانيا وثالثا وازمة كرونا عرت نفاقهم حين ظهرت انانية الدول الغربية وانتفت المصالح المشتركة وانتهجت سياسة انا وبعدي الطوفان
    اللهم زد دويلة الكراغلة ذلا وعارا واغرقهم في غياهب الظلمات وانصر المملكة الشريفة واحفظها من كل سوء

  2. افتتاح خدمات قنصلية ايطالية بمدينة نندوف التي توجد تحت السيادة الجزائرية ليس بالأمر الحدث لكن ايطاليا تعرف من أين تؤكل الكتف فبعد حصولها على الغاز و النفط الجزائري بنصف السومة العالمية و على صفقات اقتصادية ضخمة منها استيراد سيارة فيات التي لا تتعدى حدودها التراب الايطالي كان لا بد لها من عملية ماكرة لذر الرماد في عيون الكابرانات و هكذا ارتأت أن تفتح خدمات قنصلية في تندوف لاسكاتهم و تضرب عصفورين بحجر واحد، تفتح المجال لشركاتها لبيع سلعها في الأسواق الجزائرية و الموريتانية ثم اسكات الكابرانات و ذر الرماد في عيونهم، أما الموقف الرسمي للدولة الايطالية من قضية الصحراء المغربية هو أفضل ايجابية من موقف فرنسا و غيرها هناك توأمة و زيارات متبادلة و مشاريع استثمارية بين ايطاليا و بين المغرب بما فيها صحراءه الجنوبية.

  3. نظام الكبرنات يعلم علم اليقين ان تيندوف أراضي مغربية تاريخية ولم تطلق فيها رصاصة واحدة في ما بسمى ( ثورة المليون ونصف كدبة) ولهذا يرشي دول ربما لفتح قنصليات هناك لكي يكسب الاعتراف لانه متاكد انه ورث أراضي ليست له و لذالك يتمسك بالحدود الموروثة عن الاستعمار. ولكن مهما طال الزمن الأراضي المغربية التاريخية سوف تعود الى الوطن الإم حتى لو بعد مئة سنة

    1. لو انا منكم لن اعلق ولا على شيء …فعلتكم دياثتكم لليهود اكبر دليل على رخسكم وعدم الغيرة على عرضكم فهدا يكفيكم .

  4. الكراغلة لايعرفون الا التقليد في كل شيء وهذا يدل على انها دويلة بدون هوية وبشهادة ماكرون الذي قالها علانية
    ومن بعد ستاتي كوبا وفينزويلا

  5. قبل الانتخابات الجزائرية ستتبخر ستين مليار دولار بين إيطاليا و روسيا و فرنسا و جنوب أفريقيا و اللوبيات و بن بطوش فمنذ سنوات صرفوا 500 مليار دولار عندما وعدوهم بسنة الحسم و في الاخير كلاو العصا بزيرو دولار

  6. نتمنى ان تعطي الجزاير مزيدا من الغاز والنفط بالمجان للدول الكبيرة والصغيرة الغنية والفقيرة، لافتتاح قنصليات ولَم سفارات في تندوفت او المخيمات وبذلك فهي تعترف من حيث لا تدري ان البوليزاريوا دولة قاءمة في الجنوب الجزايري فوق الاراضي الجزايرية المحتلة.
    لي حفر شي حفرة اطيح فيها.
    شنان بين فتح قنصليات في الاقاليم الجنوبية المغربية وفتحها في تندوفت او مخيمات الرابواني.
    من حيث السياسة ، الجزاير تنتحر

  7. العد العكسي لاسترجاع الصحراء الشرقية المغربية بدأ يرعب الكابرانات . كيف ستواجهون قدومنا ، أبخردتكم الروسية المتخلفة . صبرا إخواننا بتندوف و بشار و كل جهات الصحراء الشرقية المغربية ، أنتم مغاربة و لن نتخلى عنكم و كما يقول المثل المغربي بلمهل يتكل بودنجال .

  8. نظام العسكر غبي , يريد أن يسلك النهج الديبلوماسي المغربي في افتتاح القنصليات بالجنوب المغربي. لكن المفهوم سيكون عكس الغاية, القنصليات في الصحراء المغربية تجسد وتكرس سيادة المغرب على الأقليم في حين افتتاحها في تندوف سيكرس سيادة البوليساريو على الجنوب الجزائري.

  9. تبون : عافاكوم ألطاليان ، أجيوا حلو عندنا قنصلية فتندوف
    الطاليان : واش حماقيتي ، ما عدنا تاطالياني فداك القفار
    تبون : راح حمقوني المغاربة ، شصباح نفيق و لقاهم رجعو صحارهم الشرقية
    الطاليان : و حنا مالنا ، هدر معا فرانسا
    تبون : فرانسا راخايفا من المغرب و ماكرون راه واحل مع شعبو
    الطاليان : هدر مع روسيا
    تبون : روسيا غاضبة علينة ملي عنقت ماكرون و المغرب كيعاود البيع في الديازال ديال روسيا
    الطاليان : عاد هدرنا مع داك الخطير ديال بوريطة و وافق . قالنا غير حلبو فالغاز ، المغاربة ديالنا فطاليان غيستافدو

  10. نحن في الجزائر نعيش في الكرامه و أنتم يا ابناء ليوطي و بوسبير تعيشون في ذا و العار قضيه الصحراء لقد كيما لصحراويين اصحاب الارض الما ينفق على قضيه خاسره لكن يا ابناء الدعاره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button