أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو غاضبة من أوكرانيا وتصف زلنسكي ب”المهرج”

أنباء انفو- وجهت قيادات فى جبهة البوليساريو ، سيلا من الشتائم للزعيم الأوراني زلنسكي ، واصفة أياه ب”المهرج” والعميل المطبق حرفيا لأجندة استعمارية غربية .

انتقادات البوليساريو وشتائمها للرئيس الأوكراني جاءت ردا على إعلان  أوكرانيا رسميا،  دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي في الصحراء ، كأساس “جدي وذي مصداقية” من أجل التسوية “الناجحة” لقضية الصحراء.

ثم زيارة وزير الشؤون الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إلى الرباط بالمملكة المغربية ، حيث أعرب خلال ندوة صحافية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن دعم بلاده الكامل جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، الهادفة إلى إيجاد حل سياسي واقعي ودائم ومقبول من قبل الأطراف، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

البوليساريو وفى سياق ردها على الإعتراف الأوكراني بمغربية الصحراء وزيارة الوزير الأوكراني إلى الرباط ،  سارعت إلى شتم الرئيس الأوكراني زلنسكي قائلة : “المهرج الذي ضحك ليس فقط أوكرانيا، ولكن الكوكب بأسره، الآن هو رئيس حرب يمكن تفاديها، حرب سعى إليها لفترة طويلة، حرب لا تعتمد عليه، بل بيد الناتو والدول الغربية الاستعمارية الجديدة”.

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. تواجد وزير الخارجية الاوكراني بالمغرب في هذه الظرفية يرسل رساءل واضحة المعالم الى أصدقاء و أشقاء و الى الاعداء في نفس الوقت ان المغرب المغاربة اليوم أقوى من اي وقت مضى بالجميع المقاييس اقليميا قاريا دوليا بالقيادة ملكنا المفدى أعزه الله و نصره و أدام عليه الصحة و السلامة و الأفراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار أينما حل و ارتحل الراءد بالجميع المقاييس في خدمة المغرب المغاربة بشتى المجالات بوضوح و طموح لا محدود دون ملل او كلل و نكران الذات و على الساءر الأسرة الملكية و على المغاربة المغرب الذين يجعلون المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار أينما تواجدو بأرجاء العالم.

  2. بعد هدا الاعلان من طرف وزير خارجية أوكرانيا سيبرمج قصر المرادية العميل زيارة مستعجلة الى كييف للضغط عليها من اجل تغيير موقفها المعلن ,حيث ان تبون (.) بمجرد اعلان البرتغال برمجت زيارة الى ليشبونة للاستفسار والتوضيح ’النظام العميل في المرادية لا شغل له ولا مشغلة سوى معاكسة المغرب وتقليده في كل شئ ,
    لا يهمهم الثمن المادي ولا الاقتصادي ولا الاجتماعي ولا اي شئ مهما كلف المهم كما قال الملعون بوخروبة بعد المسيرة الخضراء ( سأضع حجرة في كعب المغرب ) واحتضنوا شردمة من اللقطاء من مخلفات الاسبان ,

    1. الصين و أمريكا و روسيا و أوكرانيا و ألمانيا و إسبانيا و اليابان و البرتغال و إيطاليا و إنجلترا ، وكندا و السعودية …و….و …. مع المغرب ، كلهم مهرجون !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button