أخبار

الغاضبون من قناة “الجزيرة” يكثفون النشاط لاطلاق قناة “الميادين”

لا يتوقف نشاط صحفيين بارزين استقالوا عن قناة “الجزيرة” غسان بن جدو وسامي اكليب إضافة إلى مقدم برنامج mbc “من يربح المليون” جورج قرداحي الذي التحق بفريق الغاضبين على قناة الدوحة ، عن العمل لإطلاق قناة “الميادين” الفضائية التي من المتوقع ان تبدأ البث خلال الأسابيع القادمة حيث أفادت مصادر إعلامية أن اختبارات مكثفة تجري حاليا في العاصمة دمشق لاختيار كوادر إعلامية سورية يفترض أنها ستنضم إلى فريق عمل القناة حال بدء بثها.

كما ذكرت بعض المصادر أن غسان بن جدو مؤسس القناة ورئيس مجلس إدارتها، وسامي كليب الذي من المفترض أن يكون مديراً للأخبار فيها يوجدان فى دمشق منذ عدة أيام .

واستعان بن جدو بحسب صحيفة القدس العربي استوديوهات المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيون بدمشق، التابع لاتحاد إذاعات الدول العربية لإجراء الاختبارات العملية على المتقدمين من السوريين للعمل في المحطة، وأجرى بنفسه مع سامي كليب تلك الاختبارات. ويبدو أن المحطة ستستعين بعدد لا بأس به من الصحافيين السوريين للعمل لديها سواء في المكتب الرئيسي ببيروت أو في مكتبها بدمشق.

ولاقت محطة غسان بن جدو “الميادين” إقبالاً واسعاً من المتقدمين السوريين للعمل فيها بعد المواقف السياسية التي أطلقها بن جدو المتصلة بالأحداث التي تشهدها سورية، والتي بدت محايدة حيناً ومؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد في أحيان أخرى.

وأعلن بن جدو عن إطلاق شبكة إعلامية جديدة نواتها قناة فضائية، بالإضافة إلى شركة “الاتحاد” للإنتاج، وإذاعة وموقع الكتروني، وشركة إعلان ووسائط إعلامية أخرى ستبصر النور تباعاً.

وقال بن جدو ان “الميادين” هو الاسم الذي أطلق على الفضائية، وان اسم القناة تم اقتباسه من وحي اللحظة العربية الراهنة وبما يلامس آفاق الرسالة الصحافية لأصحابها ويتناغم مع السياسات العامة للفضائية.

واستقال غسان بن جدو من العمل مع قناة “الجزيرة” القطرية كمدير لمكتبها في بيروت لأسباب مهنية، موضحاً في تصريحات صحافية أنه كان هناك “تركيز على الأحداث الحاصلة في ليبيا واليمن وسورية مع إغفال تام للشأن البحريني، بالإضافة إلى أن هناك اختلافا في الرؤية للطريقة التي تدار بها المسائل مهنياً”، كما استقال سامي كليب هو الآخر من قناة “الجزيرة” لأسباب مشابهة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button