أخبارأخبار عاجلةعربي

الشوط الثاني من انتخابات موريتانيا: حزب تواصل يتهم سفارة بلاده لدى أبوظبي

أنباء انفو- اتهم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”(إسلامي-معارض) سفارة بلاده لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بالتدخل لصالح منافسه فى الدائرة الإنتخابية هناك.

وقال الحزب فى بيان أصدره اليوم السبت، إن ممثليه في الدائرة الأنتخابية بالإمارات العربية المتحدة تعرضوا “لأنواع من التضييق والإرهاب” من طرف مستشارين في السفارة في أبوظبي.

الحزب فى بيانه،  عبر عن رفضه “لتهديد ممثليه ومحاولة منعهم من حقهم القانوني في تمثيل الحزب واعتبر ذلك شروعا عمليا في تزوير إرادة الناخبين لن نقبله”-حسب قوله.

 الحزب حمل  السفارة الموريتانية لدى الإمارات ووزارة الخارجية مسؤولية  “أي ضرر” يلحق بممثليه، داعيا اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى التدخل بحزم وبسرعة “لوقف هذه الممارسات التي تؤكد استمرار ما تم من تزوير وفشل في الشوط الأول من الانتخابات”.

مع بداية الساعات الأولى صباح اليوم السبت 27مايو2023 توجه أكثر من 412 ألف ناخب موريتاني، داخل البلاد وعلى مستوى مكاتب الجاليات فى الخارج للتصويت في شوط الإعادة من الانتخابات النيابية التي جرى شوطها الأول في 13مايو الجاري.

الشوط الثاني وهو  الحاسم 18 دائرة انتخابية  فى 9ولايات داخل البلاد  و4دوائر فى الخارج موزعين يمثلون الجاليات الموزعين على 8دول.

وعلى المستوى المحلي تشهد أيضا،بلدية” اشليخة” التابعة لمقاطعة سيلبابي، عاصمة ولاية كيديماغا إعادة عملية التصويت بشكل استثنائي .

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button