أخبار

الجزائر: مترددة وخجولة فى علاقاتها مع موريتانيا .. منفتحة على مالي

منذ الإنقلاب العسكري الذى أطاح بأول حكومة منتخبة بصورة ديمقراطية فى موريتانيا فى السادس من أغشت 2008 أبقت الجزائر على علاقات خجولة مع انواكشوط لا تتعدى مجال التعاون الأمنى دون غيره من مجالات التعاون الأخرى بين البلدين المتجاورين جغرافيا.

احتفاظ السلطات فى الجزائر بعلاقات وتعاون دون المستوى مع شريكتها فى اتحاد المغرب العربي موريتانيا ، بقابله اهتمام جزائري واسع بتطوير علاقات التعاون مع الجارة المشتركة للدولتين مالي .

إذ ترتبط الجزائر ومالي باتفاقيات للتعاون الاقتصادي تشمل تنظيم المبادلات التجارية على مستوى المناطق الحدودية التي يعتمد فيها على نظام (مقايضة السلع) بين المتعاملين والتجار الجزائريين والماليين .

وقال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي اليوم الأحد في افتتاح أعمال الدورة ال11 للجنة المشتركة الجزائرية المالية للتعاون ان النتائج المحققة في إطار التعاون بين البلدين جيدة ودليل على حسن الجوار القائم بين مالي والنيجر .

وجدد الوزير الجزائري استعداد بلاده لمواصلة الجهود الرامية لاثراء التعاون الثنائي والتوقيع على اتفاقيات مشتركة ترفع من مستوى هذا التعاون . من جانبه دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي سوميلو بوباي مايغا الى البحث عن مجالات جديدة للتعاون بين البلدين واضفاء حركية جديدة على المبادلات الجزائرية المالية .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button