أخبار

وزير خارجية حكومة ما بعد الثورة فى مصر يزور موريتانيا

قال المتحدث باسم حكومة ما بعد الثورة فى مصر الإثنين ، أن وزير الخارجية المصري محمد عمرو ، سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة لموريتانيا ضمن جولة لبحث دعم وتعزيز العلاقات الثنائية.

من جهة أخرى بحث مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون هنا اليوم مع وزير الخارجية المصري ،المسعى العربي للتوجه الى الأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار عمرو رشدي ان عمرو أكد خلال اللقاء أن الجانب العربي لم يقرر اللجوء الى الأمم المتحدة للحصول على اعترافها بالدولة الفلسطينية الا بعد وصول عملية السلام الى طريق مسدود الأمر الذي لم يدع أمام القيادة الفلسطينية خيارا آخر.

وأكد عمرو أن المفاوضات يجب أن لا تكون غاية في حد ذاتها وانما وسيلة يجب أن تفضي الى قيام الدولة الفلسطينية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اطار زمني واضح وتعهدات محددة.

من جانبها قالت أشتون “ان الجانب الأوروبي ما زال يدرس الموقف بالنسبة للطلب الفلسطيني في اطار الأمم المتحدة حيث تتباين المواقف بين الدول الأوروبية بعضها البعض في هذا الشأن.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي حيث أكدت أشتون استعداد الاتحاد التام لمساندة مصر في المرحلة الانتقالية الراهنة مشددة على أن مصر مؤهلة لاجتذاب المزيد من الاستثمارات والمشروعات الأوروبية الأمر الذي رحب به عمرو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button