أخبارأخبار عاجلةعربي

فقرة “وجها لوجه” على قناة “فرانس 24” تتناول الإحتجاجات فى موريتانيا (فيديو)

أنباء انفو- تناولت الفقرة الأخيرة من برنامج ” وجها لوجه” الذى يقدمه حكيم بالطيفة، على قناة “فرانس 24” موضوع الإحتجاجات فى موريتانيا التى أعقبت الإعلان عن وفاة مواطن بعد ساعات قليلة من توقيفه لفترة وجيزة  لدى مفوضية السبخة(1) بالعاصمة انواكشوط.

  فقرة وجها لوجه ، التى بثت مساء أمس الخميس، استضافت لمناقشة الموضوع،  جدو عبد الوهاب ، رئيس مكتب جمعية “ايرا”  الحقوقية في بلجيكا الذى حمل السلطات الحاكمة فى موريتانيا كامل المسؤولية فى وفاة المواطن متهما جهاز الشرطة بالوقوف وراء الوفاة .

 فقرة وجها لوجه استضافت على نفس الطاولة المستديرة   أحمد محمد الأمين، رئيس المركز الفرنسي الإفريقي للدراسات الاستراتيجية الذى تبنى الرواية الرسمية حول الحادث مشيرا إلى أن وفاة المواطن عمار جوب يوم الإثنين الماضى فى انواكشوط ، قضاء وقدر ، ولا يمكن بحال من الأحوال تحميل السلطات الحاكمة المسؤولية فيها وأن القضية قيد التحقيق وقبل ان تظهر نتائج ذلك التحقيق لايمكن توجيه الإتهام إلى جهة معينة.

أحمدو محمد الأمين، اتهم صراحة،  زعيم حركة إيرا بريام الداه اعبيدى  بالتحريض على الفوضى وقال إن ذلك يتناقض مع انتخابه ممثلا للشعب داخل قبة البرلمان.

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button