أخبارأخبار عاجلةعربي

النيابة فى موريتانيا : تم أخذ عينات من جسم المتوفى عمار جوب للتحليل المخبري وأعطينا الأوامر بدفنه

أنباء انفو- ذكر  بيان صادر عن النيابة العامة ,اليوم الجمعة2يونيو2023,  أن العينات اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية لاستكمال التحقيق في وفاة عمار حمادي جوب، تم أخذها من طرف خبير طب شرعي تم انتدابه للمهمة.

 البيان، أكد أنه سيتم تَسَلُّم نتائج وخلاصات التحقيق في غضون أيام قليلة بالطرق القانونية.

كما أوضح البيان أنه أصبح بإمكان عائلة المتوفى دفنه بعد انتهاء المبررات القانونية لحفظ جثمانه.

– نص بيان النيابة  :

“عطفا على المعلومات التي أعلنتها النيابة العامة قبل يومين حول إجراءات التحقيق الجارية في حالة وفاة المرحوم عمر حمادي جوب، تم مساء أمس الخميس 1 يونيو 2023 أخذ العينات اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية التي طلبها الطبيب الشرعي من أجل استكمال تقرير التشريح النهائي، وذلك بحضور طبيب منتدب من عائلة المتوفى.

وَأُخِذَت العينات من طرف خبير طب شرعي تم انتدابه للمهمة في إطار التعاون القضائي بين النيابة العامة والسلطات القضائية المختصة في المملكة المغربية الشقيقة، عملا باتفاقيات التعاون القضائي الثنائية والاقليمية، وسوابق التعاون المثمر والبناء بين البلدين الشقيقين.

وقد نُقلت العينات بعناية الخبير المنتدب لإجراء التحاليل عليها في المختبرات المغربية المختصة، وسيتم تَسَلُّم النتائج والخلاصات في غضون أيام قليلة بالطرق القانونية الرسمية بحول الله.

وبهذه الخطوة انتهت المبررات القانونية لحفظ جثمان المتوفى رحمه الله، وأصبح بإمكان عائلته دفنه، مع مراعاة الترتيبات اللازمة.

وتتواصل إجراءات البحث لكشف ظروف وملابسات القضية.

حرر بتاريخ 02/06/2023.

النيابة العامة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button