أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير المياه : عنوان المرحلة لن نتساهل…

أنباء انفو- نقلت وكالة الأنباء الموريتانية( رسمية) عن وزير المياه و الصرف الصحي سيدي محمد ولد الطالب اعمر ، قوله ، إن الموجه فى وزارته هو “الإلتزام بمعايير الجودة وعدم التساهل في تأخر المشاريع .

وحسب المصدر الرسمي ، جاء تصريح الوزير خلال زيارة تفقد و اطلاع  قام بها أمس السبت ، لمنشآت مائية في عدة مناطق من ولاية كوركول يغذيها مشروع آفطوط الشرقي بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد فم لكليته.

واطلع الوزير ميدانيا على المنشآت التي انطلقت فيها الأشغال حديثا، كما زار البنايات المخصصة لإقامة عمال الشركة الوطنية للماء المكلفين بتسيير مياه المشروع الذي سيبدأ بتزويد ثلاث مائة (300) قرية بالمياه الصالحة للشرب على ان يتضاعف عدد المستفيدين منه مستقبلا، كما زار معاليه خط الأنابيب الذي يربط بين المحطة والخزان الموجود في شلخت التياب على بعد 40كلم من المحطة واطلع على مراحل انشاء الخزان الثاني فيها.

وكان الوزير قد زار قبل ذالك خزان قرية سليو، والذي ستستفيد منه 3000 أسرة، وتلقى الوزير في كل هذه المحطات شروحا مفصلة من طرف الخلايا الفنية في المنشآت المزورة .

و أكد  الوزير أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع والمتابعة للمشاريع والمنشآت التابعة للقطاع ومعرفة مدى تقدم الاشغال فيها ، مبرزا ان هذه هي زيارته الثالثة لمشروع آفطوط الشرقي ) وقال نحن .. نتابعه عن كثب مخافة ان يقع أي تقصير أو تأخر في العمل .

واشار الوزير الى ان الانتاج سيتضاعف ثلاث مرات بعد تنفيذ المرحلة الثانية منه، وسيؤمن تزويد جميع المراكز والقرى التي استفادت من المرحلة الأولى بشكل كامل ، كما سيتم تزويد اكثر من خمسين تجمعا سكنيا اضافيا في كل من ولايات غورغل والعصابة والبراكنة.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button