أخبارأخبار عاجلةعربي

تصريح مزلزل للأمين العام للأمم المتحدة :”لاوجود للبوليساريو”

أنباء انفو- أجاب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ردا على سؤال الطالبة إيناس، من جامعة باريس Sience po يوم الخميس 22 يونيو الجاري، حول الوضع القائم حاليا  فى إقليم الصحراء جنوب المغرب قائلا  : “لاوجود للبوليساريو”.

واستطرد غوتيريش، فى جوابه على نفس السؤال : إن إسبانيا ، خرجت من الصحراء وسلمتها لأصحابها، ثم جاءت البوليساريو لتطالب بتأسيس جمهورية في أراضي لا تعنيها، لأن المغرب أحكم السيطرة على أراضيه وأقام جدارا عازلا ثم سمح للمينورسو بالتحرك شرق الجدار على أرض مغربية، لكن البوليساريو ظلت تستغل هذا المجال لخلق مناوشات بل تمادت بافتعال أزمة الكركرات فكان مصيرها الطرد النهائي، ما يعني أنها جماعة متطرفة لاوجود لها”.

غوتيريس، أشار إلى المساعي السلمية التي يقودها مبعوثه الخاص دي مسيتورا، للتوصل إلى حل نهائي لهذا النزاع المفتعل بالرغم من أن الوضع اليوم يطبعه البلوكاج، حسب قوله.

لم يكتف غوتريش، بقوله” لاوجود للبوليساريو”، بل إنه ذهب إلى تشبيهها بالجماعات المتطرفة الخارجة عن الشرعية الدولية، تصريح بلاشك يزعج أنصار الجبهة خصوصا الجزائر الحاضن الرئيس لنشاطاتها.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. الامم المتحدة تقولها ادن على لسان المسؤول الاول فيها : البوليساريو منظمة ارهابية والجزائر تحتظن المنظمات الارهابة وتمولها وتسلحها ولقد برهنت الجزائر على دلك مرارا وتكرارا ليس بالنسبة للبوليساريو فقط بل داخل الجزائر نفسها حيث احتظنت الارهاب الاسلامي للقظاء على الفيس الدي انتصر في الانتخابات خلال التمانينات وحتضنت ايضا الارهاب وتغديته في دول الساحل والصحراء للسيطرة على دولها كمالي والنيجير و وغيرهما

  2. الكل يعلم جيدا أن الأمر انتهى 6 نونبر 1975 . البوليزاريو و كابراناتهم ما هم إلا مناوشين و إرهابيين و لقرب نخليو دار بوه .

  3. واجب على المغرب ان يحسب الجزائر عن التمويل مجموعة إرهابية بسلاح والدبلمسية ووووووو والصحراء مغربية إلى الأبد أعداء المغرب إلى المزبلة

  4. وزير الصحة المغربي يعلن أن المغرب نجح في سحب ملف الصحراء من اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار. اذا صح الخبر فان هذا الانتصار يعتبر اكبر صفعة لاعداء المغرب. الوزير المغربي الشيخ بيد الله احد مؤسسي البليزاريو لكنه انسحب منه لما استولى عليه القدافي وبومدين وجعلوا منه حركة افصالية.
    المغرب يسجل انتصارات والاعداء يكتوون بالانتكاسات
    بعد يومين من زيارة وزير الخارجية الجزائري الى صربيا وزير خارجيتها يؤكد لبوريطه تشبث بلاده بدعم المقترح المغربي ويدين كل الحركات الانفصالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button