أخبارأخبار عاجلةعربي

حزب جزائري يتهم الإمارات بأنها تدفع نظام موريتانيا إلى التفاوض لبيع مطار عسكري لإسرئيل

أنباء انفو- اتهم زعيم حركة البناء الوطني الجزائرية عبد القادر بن قرينة، دولة الإمارات العربية المتحدة بلعب دور مشبوه في المنطقة، فى أعقاب  الإنقلاب العسكري الجاري فى النيجر ، مشيرا إلى أن لديه معلومات بخصوص دفع النظام الحاكم بموريتانيا إلى عقد صفقات مشبوهة مع حكومة إسرائيل ، أبرزها وضع مطار عسكري تحت تصرفاتها ثم التطبيع فى مرحلة لاحقة.

وتحدث بن قرينة عن زيارة سرية لوزير دفاع موريتانيا إلى إسرائيل ، نشرت بعض تفاصيلها فى صحيفة الخبر الجزائرية واسعة الإنتشار.

وقال بن قرينة الذي يشارك حزبه في الحكومة الجزائرية، في ندوة عقدها بخصوص تداعيات الأزمة في النيجر، إن “دولة خليجية وظيفية، هي دائما وراء لعبة زرع الخلافات والفرقة في المنطقة”.

وتحدث بما يؤكد أنه يقصد الإمارات العربية المتحدة، أن هذه الدولة الخليجية هي من كانت وراء الخلافات بين قطر والسعودية، ووراء استفحال الأزمة في اليمن من خلال الوقوف وراء التحالف بين عبد الله صالح وجماعة الحوثي.

وأضاف أن الإمارات أرادت أن تشتري مطارا عسكريا في موريتانيا من أجل الغرض نفسه. وأردف: “يقال ولم نرَ تكذيبا من السلطات الموريتانية، أن مسؤولا رفيعا في موريتانيا زار الكيان الصهيوني مؤخرا من أجل هذا المطار، حيث سيكون مموّلا من الدولة الخليجية ويكون فيه الكيان الصهيوني”.

 صحيفة “الخبر” الجزائرية ،  نقلت عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن الإمارات تمارس ضغطا رهيبا على موريتانيا لأجل الالتحاق بقافلة المطبعين والاعتراف بإسرائيل. وذكرت أن وزير الدفاع الموريتاني زار مؤخرا إسرائيل، مرورا بإمارة دبي، وأقام فيها لبعض الوقت، في إطار رحلة أشرف على تنظيمها مسؤولون إماراتيون.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. رئيس حزب بن قنة والله منعطه جندي اول في الجيش المغربي وشكرا الصحراء مغربية إلى الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن اللمك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button