أخبار

تهديدات طريفة للقذافي تحت عنوان “الفوضى بالفوضى”

نشرت تقارير اخبارية الاثنين “تهديدات طريفة” وجهها العقيد الليبي الهارب معمر القذافي الى أميركا والغرب في رسالة حملت عنوان “الفوضى بالفوضى”.

ووفقا لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، فقد زعم القذافي أن أنصاره هم من حرك مظاهرة قام بها أميركيون في وول ستريت مؤخرا، على الرغم من أن المصادر الليبية في مدن عدة منها سبها، تقول ان بقايا فلول القذافي في المدينة فشلت في تنظيم مظاهرة مؤيدة للعقيد الليبي الذي فر من طرابلس أواخر شهر آب الماضي بعد أن حكم ليبيا بالحديد والنار مدة 42 عاما واتهمته الكثير من الدول بوقوف نظامه وراء تفجيرات وحركات انفصالية ومسلحة في الخارج.

وتظاهر نحو عشرة آلاف أميركي في الأسبوع الماضي في حي المال (وول ستريت) في نيويورك، في تصعيد لحركتهم الاحتجاجية المستمرة منذ أسبوعين في المدينة احتجاجا على الفقر والبطالة.

والرسالة الجديدة نقلها موسى ابراهيم، المتحدث باسم القذافي وقال فيها على لسان القذافي، وفقا لما نشرته مواقع موالية للنظام الليبي السابق أمس: “اننا نقول لكم بصراحة ان أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة .. اننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي”.

وجاء في الرسالة :”انني أتوجه بكلمتي هذه أولا الى الرئيس الأميركي باراك أوباما وكل من ساند غزو الناتو للجماهيرية لأقول لهم : هل عرفتم الآن أننا نستطيع أن نحرك الأوضاع من تحت أقدامكم وننشر الفوضى والسن بالسن والبادئ أظلم”.

وأضاف القذافي: “أقول لهؤلاء، أنتم تعيشون في مجتمع كل شيء فيه يمكن أن يشتري بالمال لذلك ستكفي بعض ملايين الدولارات التي يدفعها الشعب الليبي ليزلزل الأرض تحت أقدامكم ويشعل النار من حولكم .. اننا نقول لكم بصراحة ان أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة أننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي”.

ونقل ابراهيم قول القذافي: “نؤكد أن أحداث أميركا ستنتشر وستتصاعد وتتحول لدرجة سيتمنى معها يهود أميركا وأشياعهم لو أنهم لم يدخلوا أنوفهم في أمور ليبيا يوما. كما نقول لرؤساء فرنسا وبريطانيا وايطاليا ثم لعملائهم من العرب، ان ما يحصل في أميركا سننقله اليكم في خلال أسابيع وليس شهورا وآنذاك تفهمون أننا نفهم جيدا نظرية نقل الرعب”.

وأضاف أن “الفوضى في بلادنا معناها الفوضى في بلادكم وتأكدوا أننا في ظروف أوضاعكم الاقتصادية المزرية قادرون على أن نحيل بلدانكم الى فوضى عارمة ولن تستطيعوا فعل شيء ومن عاش رأى” مشيرا الى أن “دولا
عربية عميلة ستدفع ثمن خيانتها لليبيا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button