أخبارأخبار عاجلةعربي

وسط انتشار أمني واسع مدينة الداخلة ثاني محطة لمبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء

أنباء انفو- تستقبل مدينة الداخلة أقصى نقطة فى إقليم الصحراء جنوب المغرب استافان دي ميستورا،  المبعوث الأممي فى النزاع القائم بين المغرب و جبهة البوليساريو حول مستقبل الإقليم وذلك بعد زيارة بدأها المبعوث الخاص، مساء اليوم الإثنين إلى عاصمة الإقليم العيون.

مصادر محلية هناك، أكدت لموقع “أنباء انفو” أن طائرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء استافان دي ميستورا، حطت بالفعل  بمطار الحسن بالعيون في الصحراء .

مصادرنا توقعت ان يعقد  دي مستورا، صباح غد الثلاثاء، سلسلة لقاءات مع شيوخ القبائل  بمقر إقامته فى دار الضيافة ثم لقاء مغلق مع السلطات المغربية المعتمدة بمدينة العيون.

ثم تقلع طائرته الخاصة مساء نفس اليوم نحو  مدينة الداخلة المحطة الثانية ليعقد أيضا،  سلسلة لقاءات مماثلة مع بعض الشيوخ ثم لقاء مغلق مع السلطات المغربية المعتمدة بمدينة الداخلة.

وكانت مصادر محلية تحدثت عن انتشار مكثف للشرطة والدرك والجيش فى مدينة العيون والداخل سبق قدوم المبعوث الأممي الخاص وذلك لمنع أنصار جبهة البوليساريو من تسيير نشاطات أو تظاهرات تطالب بفصل الإقليم عن المغرب أو تدعو إلى إقامة جمهورية ترفع شعارها جبهة البوليساريو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button