أخبارأخبار عاجلةعربي

الخارجية المغربية تبلغ قنصل الجزائر أنها لاتحتاج مساعدة بلاده

أنباء انفو- تلقى القنصل الجزائري بالمغرب ردا من الخارجية المغربية  يبلغه أنه و”بعد التقييم، فإنّ المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المُقترحة من قبل الجزائر”، وفق بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وكانت وزارة  الخارجية الجزائرية أبلغت نظيرتها المغربية، عن طريق القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لتعبئة ثلاث طائرات ذات سعة كبيرة بُغية نقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الاحتياجات الضرورية في حالات الكوارث الطبيعية.

يذكر أن وزارة الداخلية المغربية، ذكرت فى بلاغ سابق أنه تمت “الموافقة على عروض مساعدة أربع دول لدعم جهود الإنقاذ، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مساء الجمعة”، مضيفا، “أجرت السلطات تقييما دقيقا للاحتياجات، آخذة بعين الاعتبار أن عدم التنسيق في مثل هذه الحالات سيؤدي إلى نتائج عكسية”.

وتابع البيان، “على أساس ذلك، استجابت السلطات المغربية في هذه المرحلة، لعروض الدعم التي قدمتها الدول الصديقة، إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات، والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ”، ولفت أن فرق إنقاذ من الدول الأربع “دخلت الأحد، في اتصالات ميدانية مع نظيراتها المغربية”.

وأوضح البيان أنه “يمكن مع تقدم عمليات التدخل، أن يتطور تقييم الاحتياجات المحتملة، مما قد يؤدي إلى اللجوء إلى عروض الدعم المقدمة من دول أخرى صديقة”.

كما أكد “ترحيب المملكة المغربية بكل المبادرات التضامنية من مختلف مناطق العالم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button