أخبارأخبار عاجلةعربي

الناطق باسم حكومة موريتانيا فى مراكش : جئت برسالة تضامن من موريتانيا إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق

أنباء انفو- قال الناطق الرسمي باسم حكومة موريتانيا وزير البترول والمعادن والطاقة، الناني ولد اشروقه، خلال وصوله  اليوم الثلاثاء إلى مدينة  مراكش التى شهدت قبل أسبوع زلزالا مدمرا ،  إنه جاء محملا برسالة تضامن من رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، والحكومة والشعب الموريتانيين، إلى عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، وشعب المغرب الشقيق ،  إثر فاجعة الزلزال الأليمة التي ضربت وسط المغرب.

رسالة التضامن أكدها الوزير الموريتاني في الكلمة التى ألقاها فى  أعمال النسخة الثالثة من القمة العالمية للهيدروجين الأخضر وتطبيقاته التى انطلقت أشغالها اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش.

وقال الوزير الموريتاني  ولد اشروقه،  إن بإمكانه الحديث كثيرا عن موضوع الهيدروجين الأخضر، نظرا لخبرته الشخصية الطويلة في هذا المجال، ونظرا لمقدرات موريتانيا الكبيرة والامكانيات التي تمتلكها لإنتاجه، لكنه لا يريد أن يطغى هذا الحدث على تبليغ رسالة التضامن التي جاء محملا بها من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والحكومة والشعب الموريتانيين، للمملكة المغربية الشقيقة، ملكا وحكومة وشعبا، إثر فاجعة الزلزال الأليمة التي ضربت مدنا مغربية، مشيرا إلى إن هذه الرسالة تعبر عن تضامن موريتانيا و مواساتها للمملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا بعد هذه الكارثة الأليمة.

وقال:” أقدم أخلص التعازي وأصدق المواساة باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للممكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، راجيا من الله العلي القدير أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ شعب المملكة المغربية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. كل الشكر والتقدير لدولة موريتانيا حكومة وشعبا على مواساتهم ومؤازرتهم القلبية الصادقة للشعب المغربي ….شكر الله لكم .

    ولابأس من تنوير الأشقاء الموريتانيين حول رفض المغرب لما عرضه نظام الجزائر لما سماه مساعدات …

    قتل النظام الجزائري قبل بضعة ايام بذم بارد ظلما وعدوانا مصطافين مغاربة أبرياء تاهوا في البحر ودخلوا الجزائر …ومازال هذا النظام الوحشي إلى اليوم يحتجز جثثهم ويرفض تسليمها لدويهم …لممارسة العداب المبين على أمهاتهم والابقاء على الجرح ينزف …
    والادهى والأمر..إن يحتفي بالدين نفذوا فيهم الإعدام ويعتبرهم الطال …وجب تكريمهم ..

    ويجب التذكير أيضا ان القتل البشع لهؤلاء الأبرياء كان بعد أيام قليلة من تجديد الملك لمد يده لنظام الجارة الشرقية من اجل تغليب مصلحة الشعوب المغاربية ..ووضع اليد في اليد للم الشمل ولانطلاق نحو بناء فضاء مغاربي يليق بابنائه وشهوبه …
    ان يأتي هذا النظام الخبيث بعد قتل مغاربة ظلما وعدوانا والرد الوحشي والقاسي على مبادرة المغرب بهذا الشكل …
    ويعرض مساعدات …قمة التفاهة والنفاق …
    كان على هذا النظام الوحشي ..لو كانت نيته حسنه ويريد الخير للشعوب المغاربية ان يبادر على الاقل إلى تسليم جثث الذين قتلهم إلى أمهاتهم !!!!!

    الله اكبر …في كل الاعراف هل من المنطقي والعقلي ان تقبل اية دولة تحترم نفسها ولها مباديء وقيم ..مثل هذه الممارسات البشعة الحيوانية اللا انسانية في حق ابنائه …ويقبل مثل هذه العروض الملغومة الذنيئة …التي تهذف فقط الى خلق بهرجة اعلامية …لتبييض وجه هذا النظام لأسود العبوس القمطرير أمام التاريخ وأمام الجيران والعالم .

    1. سير تنعس وهل نسيت انكم قمتم بقتل سائقى الشاحنات الجزائريين غدرا وظلما وعدوانا رغم انهم كانو يمرون فى منطقة منزوعة السلاح وقبلها وبعدها قتلتم منقبين موريتانيين مساكين اضاعو طريقهم فى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button