غير مصنف

شراكة بين اسنيم والمنطقة الحرة فى انواذييو

أنباء انفو – أعلن أمسالإثنين،  فى انواذيبو شمال موريتانيا عن توقيع شراكة جديدة بين شركة مناجم الحديد” اسنيم” ومنطقة انواذيبو الحرة.

وحسب وكالة الأنباء الموريتانية(رسمية) وقع رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة باه عبد الله ممدو و الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة و المناجم اسنيم محمد فال ولد التليميدي بمقر سلطة منطقة نواذيبو الحرة على اتفاقية شراكة تمنح بموجبها المنطقة الحرة قطعة أرضية لشركة اسنيم تبلغ مساحتها 48 هكتار لتشييد سكن اجتماعي للعمال .

و عبر أباه ولد شماد مدير الإتصال بشركة اسنيم في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية عن شكر اسنيم للمنطقة الحرة على منحها لهذه القطعة الأرضية و عن أهمية هذه الاتفاقية التى تدخل ضمن النظام الاستراتيجي الجديد للشركة الذي يعتمد سياسة تسكينية لتشجيع العمال للولوج للملكية.

أما كيس ممادو المدير العام للبنى التحتية بالمنطقة الحرة بين أهمية و مكان القطعة الأرضية التى تقع على طريق كبانو كما ثمن اهمية الشراكة بين السلطة و شركة اسنيم ضمن برنامج السكن الإجتماعي.

و كان رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة قد زار مكان تشييد المركز التجاري(مركز الأعمال ) الذي بلغت الأشغال فيه نسبة 60% و تجول داخل بنايته مستفسرا من المشرفين عليه عن الأسس الفنية و المعايير المحددة للبناء حيث قدمت له شروح مفصلة عنه من طرف الشركة المنفذة له .

و يقع المركز على مساحة تبلغ 15000 متر مربع و يتكون من طابق أرضي و ثلاثة طوابق علوية تضم محلات تجارية و بنوك و قاعتي مؤتمرات بالإضافة إلى موقف للسيارات و مساحات خضراء خارجية و سيشكل عامل جذب تجاري و اقتصادي للمدينة.

كما اطلع على الأشغال الجارية لإعادة تاهيل الطريق الرابط بين مقر المنطقة العسكرية الأولى و حي دبي الذي يبلغ طوله 2150 متر بعرض يبلغ 17 م و سمك يبلغ 25 سم و قد بلغت نسبة تقدم الاشغال فيه 30%.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button