أخبارأخبار عاجلةعربي

تجميد نشاط مكتب الإتصال الإسرائيلي فى الرباط

أنباء انفو- ذكرت مصادر صحافية دولية اليوم الأربعاء ،مغادرة جميع أعضاء مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط فى المملكة المغربية وهو ما نتج عنه تجميد نشاط المكتب المذكور بشكل كامل.

وأكدت صحيفة “هسبريس ” المغربية ،” أن ديفيد غوفرين، المسؤول عن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط،  غادر المغرب، اليوم الأربعاء، في رحلة عودة نحو بلاده”.

وأ ضافت الصحيفة المغ،بية، ” أن جميع العاملين بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط غادروا بدورهم نحو إسرائيل، بعدما قاموا بتجميد جميع أنشطتهم القنصلية والدبلوماسية”.

كما نشرت أيضا  صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم الأربعاء، خبرا يفيد ” أن الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء طاقم مكتبها للاتصال بالرباط وطواقم سفارتها في مصر بسبب ما اعتبرتها “المظاهرات التي أعقبت الأحداث المستمرة في غزة”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. الجزائر هل المغرب يستطيع قطع العلاقات مع إسرائيل بدون دكر الدول العربية مصر الإمارات البحرين الاردن الصحراء مغربية إلى الشرقية انشاء الله المغرب رقم صعب على الجزائر الله اعفو عليكم

  2. أتساءل لماذا تستعمل كلمة التطبيع في علاقة المغرب مع إسرائيل ؟ لغويا كل العلاقات الماضية ، و الحاضرة و المستقبلية مع الكيان الإسرائيلي لن و لم تكون طبيعية ، المغرب بشعبه و حكوماته و ملكيته مدركون جيدا هاذا الأمر ، إسرائيل بنفسها تعلم هاذا جيدا . تاريخيا هل قطع صلاح الدن الأيوبي رحمه الله علاقته مع ريتشارل الملقب بقلب الأسد لدى الصليبيين ، رغم أن هاذا الأخير قطع رأس أزيد من 3000 مسلم سجين قبل توجهه إلا القدس ، و أبعد من ذالك أرسل إليه طبيبا لمداواته . المعنى لايجب قطع العلاقة ما ألد الأعداء ، السؤال هو هل هذه العلاقة هي علاقة ضعيف قوي ، قوي قوي أم قوي ضعيف ؟ و أخيرا ، منذ يوشع بن نون عليه السلام إلى اليوم ، فلسطين و بالضبط القدس لا يحكمها إلا من هو طاغ قوي (الروم ، الفرس ، الإنجليز ، الصهاينة ، …) أو مؤمن قوي . فمتى لنا الكرة ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button