أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا : نساء يتبرعن بحليهن لفلسطين وفقهاء يفتون بوجوب الجهاد مع أهل غزة

أنباء انفو- فتوى شرعية صادرة عن سبعة وعشرين من كبار فقهاء موريتانيا، أبرزهم الشيخ محمد الحسن الددو،  تقول: إن  الجهاد ضد إسرائيل ، فرضٌ أوكد فروضِ وواجبات الدين، ولا خلاف في ذلك بين علماء المسلمين”.

وحسب الفتوى”  تأكد الأمرُ، بعد إعلان دول الكفر الكبرى اصطفافها مع العدو، ومساندتها له مادياً، ومعنوياً، بالسياسة والمال والسلاح والمعلومات، وبعد استنصار واستنفار إخواننا في غزة للأمة، وبعد المجازر الجماعية التي يرتكبها العدو على مدار الساعة في حق أهلنا المحاصَرين هناك، والتي ليس آخرها مجزرة المستشفى المعمداني في غزة”.
وقال فقهاء موريتانياالعلماء إن ” المجاهدين في فلسطين اليوم، وفي مقدمتهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وبقية الفصائل المجاهدة، هم من خيرة المجاهدين على ظهر الأرض، المدافعين عن المقدسات، الذابِّينَ عن العرض والحرمات، ولا يشكك في ذلك إلا جاهل أو جاحد”.

وفى سياق الدعم الشعبي غير المسبوق فى موريتانيا للقضية الفلسطينية تبرعت سيدات بمالديهن من جواهر وحلي لسكان غزة المحاصرين .

وقد تبرعت المديرة المساعدة لدائرة إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الموريتانية اتشاشه بنت سيدي، بطقمي ذهب بقيمة 4 ملايين أوقية، وكذا بطقم فضة، وساعة غالية وراتب شهرين.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button