أخبارأخبار عاجلةعربي

بعد انفاجارات السمارة .. البوليساريو تهدد مواقع مدنية أخرى داخل المغرب بالهجوم

أنباء انفو- بعد اعترافها يوم الأحد الماضي، بأنها هي من نفذ هجمات استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة فى إقليم الصحراء جنوب المغرب ، أعلنت اليوم الخميس جهات محسوبة على جبهة البوليساريو ، أنها تستعد لشن هجمات مماثلة وهذه المرة سيكون الهدف جماعة “المحبس” التي تستعد لتنظيم مهرجان احتفالي يخلد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء.

و نشر حساب الكتروني مقرب من البوليساريو ، أن الجبهة تستعد للقيام بعمليات عسكرية مماثلة لتلك التي عاشتها مدينة السمارة السبت الماضي.

كما هدد أصحاب  منشورات أخرى تابعة للبوليساريو  بنسف مهرجان ينظم بمناسبة المسيرة الخضراء مقرر تنظيمه بجهة كلميم نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وصفت الإنفجارات التى حدثت ليلة السبت-الأحد، إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بمدينة السمارة بالعمل الإرهابي .

الرابطة دعت إلى “تصنيف البوليساريو منظمة إرهابية، نظرا إلى أنها تؤمن بالسلاح والقتل والتدمير، عكس الخطاب الذي تروجه قاريا ودوليا بكونها حركة سياسية”.

وقررت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان “مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل إدانة هذه الهجمات الإرهابية، ومطالبته بوضع حد لاستفزازات الجزائر والبوليساريو”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button