أخبارأخبار عاجلةعربي

تعاون حكومي موريتاني مع الولايات المتحدة لترحيل موريتانيين وإعادتهم إلى بلادهم

أنباء انفو- شرعت الولايات المتحدة بالتعاون مع الحكومة الموريتانية  فى تنفيذ خطة ترحيل واسعة تستهدف فئة من الموريتانيين الذين دخلوا الأراضى الأمريكية بصورة غير شعرية ، أغلبهم جاء عبر دول آمريكا الاتينية.

وذكر بلاغ صاحفي نشر على حساب السفارة الأمريكية لدى موريتانيا أن عملية الترحيل الجارية  تطال  الموريتانيين الذين لم يحصلوا على تصاريح قانونية تعطيهم حق البقاء في الولايات المتحدة إلى ان تحدد الهجرة الأمريكية وضعهم النهائي.

كما نوه بلاغ السفارة الأمريكية فى انواكشوط بتعاون الحكومة الموريتانية فى عملية ترحيل الموريتانيين والتزامها بنظام الهجرة العالمي ودعم القانون .

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية سجلت فى موريتانيا هجرة واسعة للشباب نحو الولايات المتحدة وذلك -حسب رأي الخبراء – نتيجة الفقر حيث يعيش 28.2 في المئة من سكان موريتانيا تحت خط الفقر وأكد المعهد الوطني للهجرة في دولة الهندوراس بأمريكا الجنوبية، أنه وإلى حدود الأشهر القليلة الماضية تم تسجيل مرور 4079 مهاجرا موريتانيا غير نظامي بأراضي الهندوراس متوجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهذا الرقم  لايأخذ بعين الاعتبار من تمكنوا من المرور بأراضي الهندوراس عبر شبكات التهريب المنتشرة فى البلاد.

مواضيع مشابهة

2 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button