أخبارأخبار عاجلةعربي

الإمارات ترحيب متميز بملك المغرب .. ودفع بمشاريع استثمارية هائلة إلى الدار البيضاء والداخلة

أنباء انفو- وقع عاهل المغرب الملك محمد السادس ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، أمس الإثنين، على اتفاقيات بموجبها تمول الإمارات مشاريع ضخمة في إقليم  الصحراء جنوب المملكة من بينها مطار وميناء الداخلة.

كما ستشمل الإستثمارات الإماراتية الجديدة مشروع تطوير مطارات الدار البيضاء، ومشروع تطوير  مطار مراكش ومشروع تطوير مطار الناظور ، إضافة إلى مشاريع استثمارية هائلة طالت قطاعات اقتصادية مختلفة .

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ثاني مستثمر أجنبي في المملكة المغربية  بمقدار 15 مليار درهم تقريبا. 

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، بدأ أمس الاثنين4 ديسمبر 2023 ، زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وخصص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حفل استقبال رسمي متميز له، بالقصر الرئاسي “قصر الوطن” في أبوظبي.

وانطلاقاً من مدخل القصر وحتى “بوابة زايد”، قامت فرقة من الخيالة بخفر الموكب الملكي على طول هذا المسار، وهو تقليد يخصص لاستقبال كبار ضيوف دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن “بوابة زايد” حتى “بوابة الحصن”، استعرض موكب الملك محمد السادس فرقاً فولكلورية إماراتية، أدت أغاني ورقصات، ترحيباً بمقدمه.

ولدى وصوله إلى “بوابة الحصن”، وجد الملك محمد السادس في استقباله رئيس دولة الإمارات؛ حيث أدى قائدا البلدين تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين، قبل أن يستعرض ملك المغرب ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تشكيلة من القوات البرية والبحرية والجوية الإماراتية، أدت لهما التحية الرسمية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button