غير مصنف

بيان البعثة الموريتانية لدى الامم المتحدة حول الأوضاع فى غزة

أنباء انفو-  استندا إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 377 دعت موريتانيا ومصر للتصدي للإبادة الجماعية في غزة.
فيسبوك، تويتر، واتساب، فليبورد، لينكد إن، ريديت، بريد إلكتروني، مشاركة

وجاء فى بيان صاد اليوم الإثنين، عن بعثة جمهورية مصر العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، لدى الامم المتحدة ، أنه عملاً بالقرارات التي اتخذها المجلس الإسلامي غير العادي – القمة العربية، المتفق عليها في 11 نوفمبر 2023 في الرياض، وبالإشارة إلى رسالة الأمين العام للأمم المتحدة المؤرخة 6 ديسمبر 2023 إلى مجلس الأمن بشأن تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، تقديم الطلب الحالي لاستئناف أعمال القمة العربية الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة بعد استخدام حق النقض (الفيتو) في 8 ديسمبر 2023 من قبل عضو دائم في مجلس الأمن على مشروع قرار يتعلق بالوضع الخطير للسكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.
وانتهاكات القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وانتهاكات قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك القرار دإط-10/21، استمرت الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ولا سيما في قطاع غزة، في التدهور. تدهورت بشكل كبير.

وبينما تواصل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عدوانها العسكري وحصارها ضد السكان المدنيين الفلسطينيين، مما أدى إلى مقتل وجرح الآلاف من الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين، والتسبب في المزيد من التدمير الوحشي للمنازل والبنية التحتية المدنية، وتشريد أكثر من 1.9 مليون شخص قسراً، ومن خلال تقويض وصول الوكالات الإنسانية وقدرتها، بما في ذلك الأونروا، على تنفيذ ولاياتها، وإعاقة المساعدة الإنسانية التي هناك حاجة ماسة إليها، فإنها تعرض حياة المزيد من المدنيين للخطر، وتخاطر بمزيد من التدهور في هذا الوضع الكارثي بالفعل، وتهدد السلام والأمن الإقليميين والدوليين. وشدد على ضرورة موافقة الجمعية العامة على معالجة هذه الأزمة، وفقا للقرار 377 (د-5) (1950).

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button