أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يدشن المرحلة الأولى من مشروع بناء شبكة مخازن لمفوضية الأمن الغذائي

أنياء انفو- دشن رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء في مدينة ألاك،  المرحلة الأولى من مشروع بناء شبكة مخازن لمفوضية الأمن الغذائي.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا المشروع بناء مخازن في ولايات گورگول ولبراكنة وآدرار وتگانت وتيرس الزمور، بطاقات استيعاب مختلفة تبعا لعدد سكان كل ولاية ومدى اتساع مساحتها.

وتدخل هذه المخازن ضمن مشروع لتعزيز قدرة التخزين لدى المفوضية، سيتم في إطاره تشييد 33 مخزنا جديدا في عموم ولايات الوطن، بقدرة تخزين استيعابية تصل 134900 طن، وهو ما يمكن من رفع القدرة التخزينية للمفوضية بنسبة %‎107.

ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 452.910.448 أوقية جديدة، في إطار تطبيق تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، في شقها المتعلق بالأمن الغذائي، عبر توفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال المواد الغذائية.

الرئيس ولد الغزواني ، تابغ بعد أن قطع الشريط الرمزي وأزاح الستارة التذكارية، عرضا حول هذه المخازن والأساليب الفنية المتبعة في تشييدها، ومدى مساهمتها في توفير الأمن الغذائي، ومواكبة البرامج الاجتماعية التي يتم في إطارها القيام بتوزيعات للمواد الأساسية لصالح طبقات المجتمع الهشة في مختلف مناطق البلاد.

مواضيع مشابهة

3 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button