أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

الملتقى الرابع من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم فى انواكشوط تحت رعاية رئيس موريتانيا ورئاسة ولد بيه

أنباء انفو- تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئاسة الشيخ عبدالله بن بيه  تحتضن العاصمة انواكشوط فى19 يناير 2024  الملتقى الرابع من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم .

 الملتقى فى دورته الجديدة، يعقد تحت عنوان “التعليم العتيق في إفريقيا: العِلْم و السِّلْم”، سبل تعزيز التعليم العتيق واستعادة دوره بما يتيح تحصين المجتمعات من آفة التطرف وكذلك لإعطاء دفعة للتجربة الأصلية وإثرائها بما استجد من مقاربات التعليم الحديث.

ويحمل منتدى أبوظبي للسلم رسالة للتعاون والإسهام الإيجابي في تصحيح المفاهيم استنادا للمنهجية العلمية الصحيحة والحكيمة وبما يساعد على كبح الحروب والصراعات التي أثقلت على العديد من المجتمعات وعطلت عجلة التنمية وحالت دون استقرار الكثير من الدول خاصة في افريقيا.

كما ينعقد  الملتقى الرابع فى نسخته الثانية من قمة الشباب والمرأة صناع السلام في إفريقيا تحت عنوان “التعليم العتيق: التحصين والتمكين”.

 النسخة الثانية من قمة الشباب والمرأة صناع السلام في إفريقيا تجرى تحت رعاية حرم الرئيس الموريتاني الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، فيما تتيح هذه القمة الفرصة لحوار جاد بين القيادات الشبابية والنسوية مع صناع القرار والعلماء لتقديم أفكارهم وإبراز وجهات نظرهم حول قضايا السلم ومستقبل القارة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button