أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربي

اتفاقية قرض جديد بين حكومة موريتانيا و الصندوق السعودي للتنمية

أنباء انفو- وقعت حكومة موريتانيا يمثلها وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، فى العاصمة انواكشوط يوم أمس الإثنين ،  على اتفاقية قرض مخصصة لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز معاهد متخصصة في المجالات الحيوية.

وتبلغ قيمة القرض 150.000.000ريال سعودي أي ما يعادل حولي 1.580.000.000(مليارا وخمس مائة وثمانين مليون أوقية)، مخصصة لدعم المنظومة الوطنية للتعليم العالي من خلال إنشاء وتجهيز معهدين متخصصين داخل البلاد أحدهما لإدارة الأعمال بمدينة كيفه، والآخر في علوم التربية بمدينة تجكجه.

وقد زادت القروض والمنح السخية المقدمة إلى حكومة موريتانيا من طرف  المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية ، مليار دولار أمريكي.

وقدم الصندوق السعودي إلى موريتانيا  على مدى السنوات الماضية 19 قرضا تنمويا لتمويل 17 مشروعا وبرنامجا إنمائيا بقيمة تصل إلى أكثر من 625 مليون دولار، بالإضافة للمنح  المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق لتمويل 28 مشروعا إنمائيا بقيمة تزيد عن 151 مليون دولار للإسهام في نمو العديد من القطاعات الحيوية التنموية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button