أخبار

الدعوة إلى اجتماع مغاربي عاجل لتقييم أوضاع المنطقة

دعت المغرب والجزائر الى عقد اجتماع عاجل لوزراء خارجية دول المغرب العربي في أقرب وقت ممكن من أجل تقييم الوضع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عمار بلاني في بيان ان البلدين شددا على ضرورة الاسراع في عقد الاجتماع بهدف اعادة احياء مؤسسات اتحاد المغرب العربي الذي يجمع موريتانيا و ليبيا وتونس والمغرب والجزائر .

وأوضح المتحدث أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي توافق مع الوزير المغربي للشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري خلال لقاء مساء أمس بالعاصمة المغربية الرباط على هامش الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي التركي على “أنه بات من المستعجل عقد اجتماع مجلس وزارء اتحاد المغرب العربي لتقييم الوضع في المنطقة وتحديد افاق التعاون والتكامل المغاربي”.

وأشار الى أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية على ضوء مختلف الزيارات التي قامت بها وفود وزارية الى كلا البلدين بجانب مناقشة الاصلاحات السياسية الرامية الى تعزيز المسار الديمقراطي في البلدين وآفاق التعاون في المنطقة المغاربية وتبادل وجهات النظر حول النقاط المدرجة في المنتدى والوضع في العالم العربي وخاصة الوضع في سوريا.

ويوصف لقاء مدلسي والفهري بأنه سيسهم في تخفيف حدة التوتر في العلاقات بين البلدين على خلفية قضية الصحراء الغربية وتوتر العلاقات بينهما منذ عام 1995 .

وأغلقت الحدود البرية بين البلدين على خلفية اتهام المغرب للجزائر بالتورط في تفجير فندق في مدينة مراكش.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button