أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربي

الجزائر تصدر شحنة من البصل الأحمر إلى ميناء انواكشوط

أنباء انفو- أعلن مصدر رسمي جزائري اليوم الأربعاء ، أنه شحنة من البصل الأحمر هي الآن فى طريقها إلى ميناء عاصمة موريتانيا انواكشوط.

تصدير هذه الكمية من البصل الأحمر المنتج بولاية خنشلة يندرج في إطار تنويع الاقتصاد خارج المحروقات”.

المصدر الجزائري أكد أن تصدير هذه الكمية من البصل الأحمر المنتج بولاية خنشلة الجزائرية  يندرج في إطار تنويع الاقتصاد خارج المحروقات”.

الإعلان الجزائري عن تصدير  شحنة البصل الأحمر  إلى موريتانيا ، يأتى بعد مرور أشهر من انقطاع التصدير عبر الخط البحري الذى افتتح بين الجزائر وموريتانيا فى 24 فبراير 2022  ولم يشهد هذا الخط التجاري البحري -حتى الآن- سوى عمليات تصدير محدودة ومتباعدة جدا.

 

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. الجزائر, في هذه الظرفية العصيبة التي تعيشها ديبلوماسيتها اثر انضمام دول الساحل الى مبادرة المغرب في الأستفادة من الواجهة المطلة على الأطلسي, ستلعب بكل أوراقها لأجل افساد العلاقات الجيدة التي تمر منها الشراكة المغربية-الموريتانية. لاشك أن رفع تكلفة الرسوم الجمروكية لبعض المنتوجات الفلاحية المغربية الى قيمة تفوق 170% من طرف السلطات الموريتانية, يدخل في نطاق هذه الأوراق التي يلعبها نظام المرادية مستعينا بلوبي جزائري-بوليساريو داخل الحكومة الموريتانية. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل الجزائر قادرة على تعويض المغرب في تزويد المواطن الموريتاني بهذه المنتوجات الضرورية؟ فثمن الطماطيم في هذه اللحظات يصل في الأسواق الموريتانية 55 درهم مغربية للكيلوغرام في الوقت الذي تضطر فيه الجزائر للأستراد الطماطيم المغربية داخل الأسواق الأوروبية. الجزائر تعلم جيدا أن المغرب بذكاءه الديبلوماسي سيعزلها في ركن ضيق داخل محيطها الأقليمي وخصوصا أن مبادرة الملك في ضم دول الساحل الى التكتل الأطلسي الذي يتكون من 23دولة أفريقية, سيغير الخريطة الجيوسياسية للمنطقة وسيضع حدا للأزمات الأمنية التي تقودها المخابرات الجزائرية في الساحل وسيعزز الوحدة الترابية لمالي وموريتانيا التي يسعى النظام الجزائري الى تشتيتها. الجزائر دولة وظيفية زرعتها فرنسا في المنطقة لأجل تحقيق أجندتها فلايمكن لهذا النظام الكرتوني أن يعمل في استقلالية ذاتية دون أن تملى عليه القرارات.

    1. سؤال للجميع
      هل هو بصل جزائري ام بصر مستورد من الخارج مدعوم من طرف الدولة.
      ليتم تصديره لموريطانيا و ايهام الشعب الجزائري ان الجمهورية اصبحت الاولى عالميا و دوليا و كونيا في كل شئ
      الله يرحم الشهداء

    2. المغاربة أنتم تعيشون تحت خرافات المخزن.الخضر والفواكه في الجزائر تلبي طلب كل إفريقيا.كفاكم نفاق فالجوع اكلكم.

      1. عندما كانت الحدود مفتوحة معكم كنتم تدخلون إلى المغرب و تلتقطون الصور مع البنان واللحم كتذكار وحتى مع المشروبات الغازية

  2. لماذا اذا رفع الاداءات الجمركية على الشاحنات المغربية المحملة بالخضر؟ أليس بصل الجزائر من الخضر ؟ ام انه مجاني؟ ولماذا لم يطبق نفس القرار على الخضر الجزائرية ان كانت هناك خضر؟

    1. مروك كايصدر نساء مروكيات عبر عالم نصف منهن دخل بيوت بلستكية في حقول فراولة اسبانية تغتصاب ههههه

  3. الجزائر لا يهمها الربح
    همها هو خسارة المغرب
    لا اعرف بلدا مثل المغرب له جار مسلم عربي مثل الجزائر
    لتصبر على جار مثل الجزائر منذ اكثر من ستين سنة يجب حقا ان تكون مغربيا
    في الحقيقة هي تجربة عميقة تدرس !!!

  4. الجزائر الأولى عالميا في تصدير الخضار والفواكه بشهادة سكان الفضاء الاصليون، كفاكم حقدا ومرها للجزائر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button