أخبارأخبار عاجلةرياضةعربي

منتخب موريتانيا يخسر أمام آنغولا فى كأس أمم أفريقيا

أنباء انفو- خسرت موريتانيا أمام أنغولا 2-3 السبت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.
وتصدرت أنغولا المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، فيما تحتل الجزائر المركز الثالث بنقطتين وموريتانيا الرابع من دون رصيد.
وتقلصت آمال موريتانيا في تسطير إنجاز بلوغ الدور ثمن النهائي، بعدما تكبدت الخسارة الثانية على التوالي في مشاركتها الثالثة.
وسجل أهداف أنغولا جيلسون دالا (30 و49)، وجيلبرتو (53)، ولموريتانيا أعمر سيدي بونا (43) وأبو بكاري كويتا (58).
ويتعلق منتخب «المرابطون» عندما يلاقي الجزائر بخيط أمل رفيع، يكمن في حلوله ثالثاً في المجموعة ويقتنص إحدى البطاقات المخصصة لأفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في المجموعات الست.
وجاء الهدف الأول لأنغولا من ركلة ركنية أرسلها فريدي عرضية حولها جوناثان بواتو برأسه لكنها ارتدت وتهيأت أمام جيلسون دالا فتابعها بتسديدة أكروباتية الى الشباك (30).
وجاء رد الفعل الموريتاني بعد 13 دقيقة عبر إدراك التعادل عندما استخلص لاعب شاتورو الفرنسي عمر غاساما الكرة في وسط الملعب ومررها الى أعمر سيدي بونا الذي قام بفاصل مراوغة مميز لثلاثة لاعبين أنغوليين وسجل بتسديدة قوية (43).
وضرب منتخب أنغولا بقوة في الشوط الثاني، اذ استعاد التقدم بعد أربع دقائق من صافرة انطلاقته، عندما توغل دالا بين المدافعين الموريتانيين وسجل بتسديدة خادعة في شباك نياس (49).
وعزز جليبرتو النتيجة بعد ثلاث دقائق بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى موريتانيا مستغلاً خطأ فادحاً في الدفاع الموريتاني بإبعاد الكرة (53).
وسعى فريق المدرب أمير عبدو، ان يعود للقاء وتحقق هذا الأمر عندما قلص النتيجة بتسديدة صاروخية رائعة من بوبكار كويتا انفجرت في الزاوية العليا اليمنى لمرمى أنغولا (58).

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button