أخبارأخبار عاجلةإقتصادرياضةعربي

منتخب موريتانيا يخسر المباراة أمام الرأس الاخضر فى بطولة أمم أفريقيا2024

أنباء انفو- خسر منتخب موريتانيا المباراة  أمام الرأس الأخضر بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب فيليكس بوانية بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان ضمن مواجهات دور الستة عشر من بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

هدف الرأس الأخضر سجله ريان مينديز في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز يخطف منتخب الرأس الأخضر بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة أمم إفريقيا، وينتظر الفائز من مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

وشهدت الدقيقة الثانية فرصة منتخب لكاب فيردي بعد انطلاقة من ستيفن موريرا وتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع، يأتي الرد بعرضية لموريتانيا من خارج منطقة الجزاء وارتقاء وتصدي من حارس كاب فيردي.

وفي الدقيقة 9 هجمة خطيرة لكاب فيردي بعد كرة طولية ويقابلها مينديز داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة رائعة وتمر بجوار القائم، وتشهد الدقيقة 18 استحواذ من لاعبي موريتانيا على الكرة أمام كاب فيردي وعرضية من خارج منطقة الجزاء وتمر إلى خارج الملعب.

وجاءت فرصة هدف في الدقيقة 26  لكاب فيردي بعد كرة عرضية من ركنية وتنتهي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ويتصدى لها حارس موريتانيا.

وفرصة لموريتانيا في الدقيقة 42 بعد تسديدة قوية من بونا عمار خارج منطقةالجزاء وتمر بعيدة عن المرمى، ينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويسفر الضغط الهجومي لفريق الرأس الأخضر عن ركلة جزاء يتقدم لها اللاعب ريان مينديز ويسجلها في المرمى، ليمنح منتخب الرأس الأخضر التقدم في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

 

شهدت بداية الشوط الثاني فرصة هدف لكاب فيردي في الدقيقة 47 بعد تسديدة من جوفان داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الحارس وترتد ومتابعة وتسديدة من موريرا من على حدود منطقة ويتصدى لها الدفاع

ويهدر منتخب موريتانيا فرصة هدف محقق في الدقيقة 59 بعد تمريرة بينية ويقابلها سليمان أن بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم بقليل

أعلن بوبيستا وأمير عبدو، مدربا منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا عن تشكيل الفريقين للمباراة التي تقام مساء اليوم الإثنين، في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

تشهد الدقيقة 72 ضغط من لاعبي كاب فيردي وسط ملعب موريتانيا والبحث عن الهدف الأول، يليها فرصة هدف لكاب فيردي في الدقيقة 78 بعد تسديدة قوية من جوفاني على حدود منطقة الجزاء وانقاذ من حارس موريتانيا
 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. المنتخب الموريتاني لحقته “اللعنة المشؤومة” بعدما تسبب اللاعب ياسين الولي الدي يحمل أوراقا ثبوتية لجبهة البوليساريو الإرهابية في خسارته أمام منتخب الرأس الأخضر ليخرج من الدور ال 16 لبطولة إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button