أخبارأخبار عاجلةإقتصاددوليعربي

تقرير جديد يكشف أن السنغال ينطلق نحو معدلات اقتصادية قوية

أنباء انفو- توقع باحثون فى قطاع الطاقة ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي فى السنغال خلال العام الجاري(2024)  إلى 10.6% و7.4% في عام 2025، مع نمو م بنحو 5%، وفقًا لتقرير جديد.

وذكر التقرير  أن تدفّق رأس المال  إلى السنغال إذا ظلت الأوضاع العامة فى البلاد مستقرة وخرجت بسلام من الأزمة السياسية التى سببها قرار الرئيس ماكي سال تأجيل الإنتخابات إلى شهر ديسمبر القادم   ، سينجم عنه  تحفيز نمو دول منطقة “موريتانيا والسنغال وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري MSGBC” المجاورة، الشركاء التجاريين المفضلين للسنغال.

وتتوقع المرحلة الأولى من تطوير حقل سانغومار –مشروع النفط البحري الافتتاحي في السنغال– إنتاج النفط الأول في منتصف عام 2024، بحسب منصة الاستثمار في قطاع الطاقة الأفريقي إنرجي كابيتال آند باور (Energy Capital & Power).

وتشغّل المشروع شركة التنقيب والإنتاج الأسترالية وودسايد إنرجي Woodside Energy، ومن المقرر أن تعالج 100 ألف برميل يوميًا من خلال منصة الإنتاج والتخزين والتفريغ العائمة ليوبولد سيدار سينغور Léopold Sédar Senghor من الآبار تحت سطح البحر.

لدى تشغيله، سيمثّل سانغومار أول ظهور للسنغال في إنتاج النفط، ما سيولّد العديد من المكاسب المهمة للبلاد والمنطقة على نطاق أوسع.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button