أخبارأخبار عاجلةعربي

طائرات مسيرة مغربية تستهدف 6 أشخاص داخل المنطقة العازلة شمال الحدود مع موريتانيا

أنباء انفو- قصفت طائرات مسيرة تابعة للقوات الملكية المغربية اليوم الجمعة، تجمعا من 6 أشخاص، بمنطقة “المك” بعد دخولهم إلى المنطقة العازلة في الصحراء ، شمال الحدود مع موريتانيا.

مصادر متطابقة أكدت مقتل 4 أشخاص على الفور،  وإصابة شخصين بجراح لم تحدد درجة خطورتها.

  جبهة البوليساريو التى ينشط عناصرها بالقرب من المنطقة التى استهدفها الهجوم  ، قالت  إن الطيران المسير المغربي  قصف بصواريخه  مجموعة من المنقبين عن الذهب داخل سيارة رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم موريتانيا ، نافية  وقوع إصابات بين عناصر الجبهة خلال الهجوم.

مصدر آخر ، ذكر أن الهجوم  وقع فى ’اكليبات الفولة” داخل المنطقة العازلة المحظور من طرف الجيش المغربي ، وقد  استهدف 6 أشخاص، 4 يحملون الجنسية المالية واثنان يحملان الجنسية الموريتانية ، نجا منهم شخص واحد اسمه محمد ولد عاشور، وهو موريتاني، أما الشخص المصاب الذي لا زال على قيد الحياة فقد جرى نقله إلى مدينة الزويرات لتلقى العلاج.

وكانت حكومة موريتانيا  حذرت فى 4 فبراير المنصرم، على لسان الناطق باسمها الناني ولد اشروقه، من تجاوز الحدود الموريتانية إلى المنطقة الصحراوية العازلة .

وأكد الوزير ولد اشروقة أن الحكومة الموريتانية “قامت بحملات تحسيسية سواء على مستوى شركات التنقيب، أو على مستوى الإدارات الجهوية، وعلى مستوى الولاة، تشدد على أن المواطنين الموريتانيين الذين يمتهنون التعدين أن يقوموا بالتنقيب داخل الأراضي الموريتانية”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button