أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تكثف اتصالتها العليا بموريتانيا ..الرئيس تبون يتصل بالرئيس غزواني

أنباء انفو- زادت الجزائر اتصالتها على مستويات عليا مع جارتها الجنوبية الغربية (موريتانيا) مباشرة بعد إعلان جارتهما المملكة المغربية عن مبادرة تتيح لدول الساحل فرصة الولوج إلى المحيط الأطلسي واضعة بنياتها التحتية من سكك حديدية وموانئ كاملة التجهيز تحت تصرفها.

الجزائر عارضت بشدة المبادرة المغربية التى من شأن تطبيقها على أرض الواقع وانضمام موريتانيا إليها،  القضاء على آخر  أمل لها بفصل إقليم الصحراء عن المغرب .

قبل ثلاثة أيام فقط زار وزير الخارجية الجزائري انواكشوط وسلم  رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني رسالة من الرئيس تبون ، لم يكشف عن فحواها.

اليوم الإثنين، أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ، مكالمة هاتفية مع رئيس موريتانيا  محمد ولد الغزواني وحسبما افاد بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية ، فقد تطرق الرئيسان خلال هذه المكالمة إلى قضايا تهم البلدين وكذا الزيارة للرئيس محمد ولد الغزواني إلى الجزائر.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. فقد تطرق الرئيسان خلال هذه المكالمة إلى قضايا تهم البلدين وكذا الزيارة للرئيس محمد ولد الغزواني إلى الجزائر….انتهى الاقتباس

    با تبون را ك تجري وراء السراب….بسسب المغرب فتحت على الجزائر كل أبواب الأزمات….الشعب يستغيت ولا حول ولا قوة بيده…..إتق الله فيهم…اما المغرب لن تجر من ورائه إلا مزيدا من الطوابير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button