أخبارأخبار عاجلةعربي

غليان داخل مخيمات الصحراويين فى تيندوف وتوجه إلى الإتحاد الأفريقي لسحب إعترافه بجمهورية البوليساريو

أنباء انفو- غليان وحالة من عدم الإستقرار فى مخيمات الصحراويين الخاضعين لسيطرة جبهة البوليساريو بمدينة تيندوف الجزائرية .

مصادر من داخل المخيمات، تحدثت عن مواجهات عنيفة بين سكان المخيمات وعناصر حماية خاصة تتبع لقيادة جبهة البوليساريو.

منتدى دعم الحكم الذاتي الصحراوي المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أكد خبر المواجهات التى وصفها بالعنيفة وقال على صفحته الإلكترونية أنها تجرى بين البوليساريو ومجموعة من الصحراويين سكان المخيمات يطالبون  بتحقيق العدالة والإفراج عن معتقلين.

جبهة البوليساريو و إلى جانب الأوضاع الصعبة داخل المخيمات فى تيندوف،  تواجه كذلك  تهديدا خارجيا أكثر خطورة على مصيرها وذلك بعد الأصوات الأفريقية والدولية التى ارتفعت تطالب قمة الإتحاد الافريقية المقررة يومي 17 و18 فبراير الجاري سحب الإعتراف بالجبهة الإنفصالية ، انسجاما مع التطورات الكبيرة التى حصلت فى قضية الصحراء بفضل نجاحات ديبلوماسية متراكمةحققتها المملكة المغربية خلال الأعوام الأخيرة.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. نتمنى لشعب الموريتاني والمغربي التقدم والازدهار والصحراء مغربية إلى الأبد شعار الله الوطن اللمك ام الجزائر إلى المزبلة وشكرا

  2. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم…..موريتانيا مصيرها مشترك ودائم مع المغرب….والشعب الموريتاني خلوق…و مثقف..لا يسب ولا يدخل في الاعراض….لما خليط المني الجهول….لسوء حظهم .كان من نصيبهم بن بطوش ….يصول ويجول في خزينة الشعب الجزائري بلا رقيب ولا حسيب…اما تبون المسكين يجر الخيبات و الدل والاهانات مند توليه…فرنسا..اسبانيا….المانيا..اخيرا إيطاليا…الإمارات العربية المتحدة….مالي النيجر….والطوابير العلامة الأبدية جزائريا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button