أخبارأخبار عاجلةعربي

إشادة مغربية عليا برئاسة موريتانيا للإتحاد الأفريقي

أنباء انفو- أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، برئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي.

وقال بوريطة إن رئاسة موريتانيا مستحقة بالنظر إلى دورها كعنصر استقرار بالمنطقة.

وأكد الوزير ناصر بوريطة فى تصريحات أدلى بها للصحافة على هامش قمة إفريقيا بأديس أبابا اليوم السبت ، “إن رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي هي رئاسة مستحقة بالنظر إلى دور موريتانيا، ودور فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كعنصر استقرار في المنطقة وكفاعل إيجابي حول مجموعة من القضايا التي تعرفها القارة الإفريقية”.

وقال بوريطة إن المغرب” كان من داعمي هذا الترشيح، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقا من علاقات الجوار، والعلاقات الثنائية القوية التي تربط المملكة المغربية وموريتانيا”.

وأكد وزير خارجية المملكة ، أن رئيس موريتانيا يعلم أن عليه ” الاعتماد على دعم المغرب، بتعليمات من جلالة الملك، حتى تكون هذه الرئاسة ناجحة”.

سُلِّمَت الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي لسنة 2024، اليوم السبت إلى رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني .

عملية التسليم جرت بين موريتانيا وجزر القمر الرئيس الدوري السابق للإتحاد،  خلال حفل افتتاح الدورة العمة الـ37 للجمعية العامة.

يأتى اختيار موريتانيا لرئاسة الإتحاد، في سياق تغييرات هامة، مما يمثل لحظة تاريخية سواء بالنسبة للبلاد أو للقارة الأفريقية.

 وكان اختيار موريتانيا  الممثل الوحيد لشمال غرب إفريقيا بالتراضي رغم الخلاف بين الجزائر والمغرب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button