أخبارأخبار عاجلةعربي

لماذا الجزائر لم تُعزِّى الموريتانيين فى وفاة حارس رئيس بلدهم فوق أراضيها !؟ ولماذا تجاهلت صحافتها الحادث!؟

أنباء انفو- لم يصدر-إلى الآن-  عن جهة جزائرية رسمية أو غير رسمية- فى العلن على الأقل-  عزاء فى وفاة حارس الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، فوق الأرض الجزائرية.

وكانت مصادر متطابقة أكدت تعرض موكب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس الخميس، لحادث لدى عودته من المعبر الحدودي المؤدي إلى مدينة تندوف الجزائرية ما أدى إلى وفاة أحد حراس الرئيس وإصابة حارس شخصي آخر للرئيس بجراح، وتم نقل جميع من أصيبوا فى الحادث إلى مستشفى جزائري.

الصحافة الجزائرية، سواء الحكومية أوغير الحكومية  ، تجاهلت خبر وفاة حارس الرئيس الموريتاني  ولم يظهر ذكر للحادث فى أي منبر إعلامي جزائري  .

امتناع الجزائر الرسمية وصحافتها المستقلة عن ذكر الحادث ، وعدم طَرقِ الموضوع بأي شكل من الأشكال، يجعله غامضا ويطرح سؤالا أكبر ، هل صحيح أن حارس الرئيس الموريتاني توفي فى حادث سير!؟. 

وكانت كل من إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ، أصدرت الأسبوع الماضى ومطلع الأسبوع الجاري ، تحذيرات بعدم السفر إلى تندوف جنوب الجزائر، حيث مقر قيادة جبهة البوليساريو، وذلك -حسب بلاغات التحذير –  نتيجة  “تزايد احتمالات تنفيذ أعمال عدائة أو أعمال اختطاف هناك.

 

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. هي محاولة إغتيال الرئيس الموريتاني،.لقد تم استخراجه لتصفيته وخير دليل على ذلك الرئاسة الجزائرية لم تقدم واجب العزاء الموريتانية. اتمنى من موريتانيا ان تعرف حقيقة هذا النظام المارق.

    1. في الاعراف الدولية ….وفي احدات اقل بكتير من هده الكارتة….يطلب من الاخر تقديم استفسار عما حدت…و سكوت ولد الغزواني هدا يضع علامات استفسار كثيرة

  2. رحم الله الشهيد و عَجَّل بشفاء المصاب بجروح الرصاص، و حَفِظَ الرئيسَ و موريطانيا الشنقيطية، من شَرِّ الْقَتَلَة السَّفَلَة الْكَذَبَة. آمين يا رب العالمين.
    موريطانيا الطنجية الأم (Mauritania Tingitané) دائما إلى جانب موريطانيا الشنقيطية في السراء و الضراء.

  3. ام تأت بشئ جديد بموقفها المساند للجمهوررية العربية الصحراوية.وتقرير مصير الشعب الصحراو
    الجزائر . فقط ايدت؛ وساندت تقرير مصير الشعب الصحراوي,وستبقى .كذالك.. هذا الموقف المؤيد لحق تقرير المصير الشعوب . مبدأ ثابت في السياسة الجزائرية.؟ فحق الشعوب في تقير مصيرها غير قابل اللتصرف؛ او السقوط بالتقادم وهذا ما نصت عليه مرجعيات الامم المتحدة؛ ومجلس الامن ؛ والقانون الدولي. وحركة عدم الانحياز؛ والاتحاد الافريقي. وكل الاعراف؛ والمواثيق الدولية .التي تعرف أقليم الصحراء الغربية .. اقليم غير محكوم ذاتيا. اي بصدد عملية تصفية استعمار .. ومحكمة العدل الدولية بلاهاي حكمت ؛ وحسمت بشكل صريح في جدل تنازع على الحقوق التاريخية التي يدعي بها المغرب. وتنفي بشكل قاطع وجود أي حق تاريخي.. لاهاي في 16/10/1975
    قررات الجمعية العامة ..
    قررات مجلس الامن..
    قررات حركة عدم الانحياز.. قررات الاتحاد الافريقي..
    كلها تؤيد تقرير المصير للشعب الصحراوي.. فلمذا التركيز على الجزائرفقط.؟ وعلى هذا الاساس خاص الشعب الصحراوي حربا ضد المحتل الجديد. من سنة 1975 الى سنة 1991توقفت الحرب مؤقتا لتفسح المجال للتفاوض من اجل تقرير المصير تحت اشراف الامم المتحدة قبل به الطرفان المتحاربان. جبهة البوليساريو؛ والمغرب.. وتعهد المرحوم الملك الحسن الثاني باحترام احراء استفتاء. حيث صرح امام الجمعية العامة للامم المتحدة .. قائلا.. (.. انني اشهدكم . ان المغرب يريد الاستفتاء .. وانه مستعد لتنظيمه غدا ان شئتم..) اذا كانت قضية الصحراء الغربية تدخل ضمن تصفية استعمار. منذ سنة 1963 . واذا كان المغرب نفسه . داعيا الى تصفية الاستعمار من هذا الاقليم خاطاب وزير خارية المغرب بالجمعية العامة سنة 1966 , فكيف يتحول من داعم للقضية . الى مستعمر سنة 1975.؟
    المغرب وعقدة التوسعية؛ وحلم الامبراطورية المغربية..؟ الدولية ؛ والاقليمية . وحسن الجوار؛ ورسم الحدود.من مؤتمر طنجة 1958الى زراردة 1988 الى مراكش..
    وبعد هذا العرض الوجيز . هل فعلا القضية صراع بين الجزائر .؟ ام بين المغرب وجبهة البوليساريو.؟؟ اطلب رأي القراء..

  4. حَدِّثْنا عن العمل الإرهابي الذي استهدف موريطانيا شنقيط من خلال رئيسها حفظه الله. هذا هو صلب الموضوع و ليس تُرَّهَاتُ النظام البوخروبي التي أكل عليها الدَّهْرُ و مجلس الأمن و شَرِبَا و تجشآ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button