أخبارأخبار عاجلةعربي

الموريتانيون يشيعون جنازة حارس رئيس الجمهورية الذى توفي فى حادث فوق التراب الجزائري

أنباء انفو- تم اليوم الجمعة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط،  تشييع جنارة الحارس بالفريق الأمني الرئاسي الرئد  محمد ولد الشيباني، الذي لقي مصرعه أمس الخميس فى ظروف غامضة بمدينة تندوف الجزائرية أمس الخميس.

وترأس الفريق البحري اسلكو ولد الشيخ الولي قائد الأركان الخاصة لرئاسة الجمهورية مراسيم تشييع جثمان الفقيد، التي أقيمت في مطار أم التونسي ليلة الجمعة الماضية.

و كان برفقة قائد الأركان الخاصة لرئاسة الجمهورية العقيد أحمد ولد لميلح قائد تجمع الأمن الرئاسي.

وبعد استكمال مراسم التشييع العسكري، تم نقل جثمان الفقيد للصلاة عليه بمسجد إبن عباس، بحضور جمع غفير من الموريتانيين وقد أم الصلاة بهم المستشار برئاسة الجمهورية الشيخ أحمد ولد النيني.

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. في ظروف غامضة هذا الكلام يعني أن الجزائر تريد تصفية الرئيس الذي كان جالسا الى جانب تبون .تبون كان يتحدث وولد الغزواني يكتفي بنظرات دون ابتسامة منه الشيء الذي يمكن قوله إنه يحس بغدر ما من طرف الجزائر . الجزائر تريد قتل الرئيس وبالتالي انقضاضها على موريتانيا

  2. ام تأت بشئ جديد بموقفها المساند للجمهوررية العربية الصحراوية.وتقرير مصير الشعب الصحراو
    الجزائر . فقط ايدت؛ وساندت تقرير مصير الشعب الصحراوي,وستبقى .كذالك.. هذا الموقف المؤيد لحق تقرير المصير الشعوب . مبدأ ثابت في السياسة الجزائرية.؟ فحق الشعوب في تقير مصيرها غير قابل اللتصرف؛ او السقوط بالتقادم وهذا ما نصت عليه مرجعيات الامم المتحدة؛ ومجلس الامن ؛ والقانون الدولي. وحركة عدم الانحياز؛ والاتحاد الافريقي. وكل الاعراف؛ والمواثيق الدولية .التي تعرف أقليم الصحراء الغربية .. اقليم غير محكوم ذاتيا. اي بصدد عملية تصفية استعمار .. ومحكمة العدل الدولية بلاهاي حكمت ؛ وحسمت بشكل صريح في جدل تنازع على الحقوق التاريخية التي يدعي بها المغرب. وتنفي بشكل قاطع وجود أي حق تاريخي.. لاهاي في 16/10/1975
    قررات الجمعية العامة ..
    قررات مجلس الامن..
    قررات حركة عدم الانحياز.. قررات الاتحاد الافريقي..
    كلها تؤيد تقرير المصير للشعب الصحراوي.. فلمذا التركيز على الجزائرفقط.؟ وعلى هذا الاساس خاص الشعب الصحراوي حربا ضد المحتل الجديد. من سنة 1975 الى سنة 1991توقفت الحرب مؤقتا لتفسح المجال للتفاوض من اجل تقرير المصير تحت اشراف الامم المتحدة قبل به الطرفان المتحاربان. جبهة البوليساريو؛ والمغرب.. وتعهد المرحوم الملك الحسن الثاني باحترام احراء استفتاء. حيث صرح امام الجمعية العامة للامم المتحدة .. قائلا.. (.. انني اشهدكم . ان المغرب يريد الاستفتاء .. وانه مستعد لتنظيمه غدا ان شئتم..) اذا كانت قضية الصحراء الغربية تدخل ضمن تصفية استعمار. منذ سنة 1963 . واذا كان المغرب نفسه . داعيا الى تصفية الاستعمار من هذا الاقليم خاطاب وزير خارية المغرب بالجمعية العامة سنة 1966 , فكيف يتحول من داعم للقضية . الى مستعمر سنة 1975.؟
    المغرب وعقدة التوسعية؛ وحلم الامبراطورية المغربية..؟ الدولية ؛ والاقليمية . وحسن الجوار؛ ورسم الحدود.من مؤتمر طنجة 1958الى زراردة 1988 الى مراكش..
    وبعد هذا العرض الوجيز . هل فعلا القضية صراع بين الجزائر .؟ ام بين المغرب وجبهة البوليساريو.؟؟ اطلب رأي القراء..

    1. سؤال بسيط ، لماذا 99٪؜ من سكان الصحراء المغربية “الأصليين” راضيين بالعيش كمغاربة و يساهمون يوميا بنجاح في تحسين حياتهم و تطوير أقاليمنا الجنوبية ؟ و سؤالي التاني ماذا لو أعطينا سكان الصحراء الشرقية تقرير مصيرهم : عودة الصحراء الشرقية للمغرب أو البقاء تحت “حكم الجزائر” ؟

  3. الجزائر وعبر تاريخها لم يثبت التاريخ انها غدرت او موت الغدر.. بينما الآخر تاريخه مملوء بالغدر والخيانة بدءا من سنة 200 قيل الميلاد حيث غرد بملك تومديا البربري يوغرطة وسلم الى روما لترمي به في بئر حتى مات هناك .. وفي العصرالحديث تحالف سلاطين مراكش مع شارل العاشر ايحتل الجزائر سنة 1830. في سنة 1845 تحالف السلطام مولاي عبدالرحمن مع فرنسا ضد الامير عبدالفدر .. في سنة 1956 وبعد رفع الحماية مباشرة مؤامرة حادثة الطائرة .. في سنة 1960 قمة ثلاثية في تونس ضد الجزائر . وفي نفس السنة مؤامرة ضد موريتانيا ( 1960 الى غاية 1969 ) . في سنة 1963 الحرب الغادرة ضد الجزائر … بعد هذا العرض الكونولوجي لبعض الاحداث . من هو الغدار…؟

    1. كوبي كولي لاحداث وقعت في العصر الحجري ولا نعرف مدى صحتها .ليعرف العالم مع من حشرنا الله في الجوار.

  4. الصحراء مغربية انتهت الحفلة شعار الله الوطن اللمك صحان النيف أتقدمو الجيش المغربي في الانتظار

  5. بداية طوفان القدس المبارك علق احد الذباب الاصفر بصيغة التشفي والاستهزاء والانتصارللكيران – ونكاية في المقاومة وفي الجزائر وجنوب افريقيا . اقتبس . (. فرشوا البساط الاحمر لانضمام اسرائيل للاتحاد الافريق..) انتهى الاقتباس. وعلقت بم يلي:. وانا أضيف .وفوق البساط الأحمر فرشواالبساط الأصفر والأزرق ( شعار الابراهيمية الجديد..؟) وتنبطح فوق صفوف. ليعبر فوقها ممثل الكيان . ويبصق .
    1)- تقدم. مر . ابصق في الوجه . هذا صف الخائنين للقضية والمتآمرين عليها.؟
    2)- تقدم . مر . ابصق بصقتين في الوجه . هذا صف المهرولين … ؟
    3)- تقدم . مر. ابصق في الوجه ثلاث بصقات . هذا صف المطبعين..؟
    )- تقدم . مر. ابصق في الوجه ستت بصقات . هذا صف رئيس لجنة القدس المقصرفي لعب دوره ..؟
    … سجل يا تاريخ وابصم . واخفظ في خانة المذلات والمخازي . واكتب عليها لا نامت اعين الجبناء . لتبقى وصمة عار. تتطلع عليها الاجيال القادمة …. انتهت المراسيم.. واليوم وبعد اتنهاء قمةالاتحاد وصدور بيان بطرد الكيان نهائيا من افريقيا ,, من صدقت نبوءته المقاومة ام المطبعين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button