أخبارأخبار عاجلةعربي

اليابان: موريتانيا شريك مهم لنا فى منطقتي المغرب العربي والساحل

أنباء انفو- قال  السفير  الياباني فى انواكشوط،  أوتشيدا تاتسوكونيفي ،إن موريتانيا شريك مهم لبلاده في منطقتي المغرب العربي والساحل، خاصة في هذا الظرف الذي يتميز بعدم الاستقرار في المنطقة، مشيدا بجهود ومبادرات الحكومة والشعب الموريتانيين لصالح السلام والاستقرار في المنطقة.

 السفير الذى كان يتحدث فى حفل اقيم بالعاصمة انواكشوط  تخليدا للذكرى 64 لعيد ميلاد جلالة إمبراطورية اليابان، ناروهيتو، أكد ان العلاقات بين اليابان وموريتانيا تتطور بشكل مستمر في العديد من المستويات، وأن العمل مستمر لتعزيزها في مختلف المجالات، حيث أصبحت الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين أكثر نشاطا مع إعادة تشكيل فريق الصداقة الموريتاني الياباني في شهر ديسمبر الماضي وزيارة بعض كبار الشخصيات في الفريق البرلماني للصداقة بين اليابان والاتحاد الإفريقي لموريتانيا خلال شهر يناير.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. اردت ان اسال نفسي واحم القرئ معي في هذا السؤال . من اين جاءت الوحدة الترابية .؟ من سياسة الاستجداء ؛ عن طريق التغريدات او الاستعانة باللوبيات او دول بعينها التي تغادربعد انتهاء مهمتها او عن طريق السقوط في الاحضان والاستقواء بالعدو وسياسة التركيز على فتح الاكشاك . ولا سياسة الهروب الى الامام ؛ ولا سياسة فرض الامر الواقع فحق الشعوب في تقير مصيرها مهما طال الزمن غير قابل اللتصرف؛ او السقوط بالتقادم وهذا ما نصت عليه مرجعيات الامم المتحدة؛ ومجلس الامن ؛ والقانون الدولي. وحركة عدم الانحياز؛ والاتحاد الافريقي. وكل الاعراف؛ والمواثيق الدولية .التي تعرف أقليم الصحراء الغربية .. اقليما غير محكوم ذاتيا. اي بصدد عملية تصفية استعمار .. ومحكمة العدل الدولية بلاهاي حكمت ؛ وحسمت بشكل صريح في جدل تنازع على الحقوق التاريخية التي يدعي بها المغرب. وتنفي بشكل قاطع وجود أي حق تاريخي.. لاهاي في 16/10/1975 قالجمهورية الصحراوية واقع تعترف بها 70 دولة من اهمها البرازيل وجنوب افريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button