أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب يُسَلِّمُ رئاسة جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين إلى جارته موريتانيا

أنباء انفو- سلَّمَت المملكة المغربية إلى جارتها الشمالية موريتانيا ، اليوم الإثنين4 مارس2024 ، رئاسة جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين في دورتها المئة وواحد وستين.

وفى معرض تعليقه على الأوضاع فى فلسطين ، قال السفير محمد أيت واعلى،  مندوب المغرب،  خلال كلمته باجتماع المندوبين وهو يسلم الرئاسة إلى موريتانيا ،  إنه رغم التحركات العربية والإقليمية والدولية ما زالت إسرائيل  تمارس سياستها الاستيطانية وقصف المدنيين ومنع دخول المساعدات.

 

 مندوب المغرب أوضح كذلك،  دور ونشاط المملكة خلال رئاستها للدورة الـ 160 لمجلس الجامعة العربية.

بدوره قام مندوب موريتانيا حسين سيد عبد الله بتوجيه دعوة للجميع بشأن ما يحدث في غزة حيث و قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي  يرتكب مجازر بشعة، مثل مجزرة دوار النابلسي (عندما أطلق جيش الاحتلال النار على فلسطينيين تجمعوا للحصول على مساعدات ما أسفر عن استشهاد نحو 120 فلسطينيًّا).

وأكد ان آلة التدمير الممنهج والتهجير القسري تسود على ممارسات البطش والحصار على الفلسطينيين، في حملة إبادة منافية لكل القيم والشرائع الكونية، على مرأى ومسمع المجتمع الدولي بأسره دون أن يُحرك ساكنا لوقف جرائم الإبادة ضد الفلسطينيين الصامدين في غزة.

وحذّر من مخاطر وعواقب وخيمة على المنطقة سواء أمنيا أو اقتصاديا أو مجتمعيا جراء صمت العالم على جرائم إسرائيل التي تعتبر هذا الصمت ضوءًا أخضر للتصعيد.

ويناقش المندوبون الدائمون في اجتماعهم – على مدى يومين – مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة الذي يتضمن عددًا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية والإدارية، لرفعها إلى الدورة الوزارية (161) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الأربعاء المقبل.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button