أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربيمقالات

تقرير ” VD-EM- 2024″ يضع موريتانيا فى الخانة الرمادية حيث الديمقراطية نحو الإنهيار

أنباء انفو- كشف تقرير جديد أصدرته  VD-EM السويدية،  يوم الخميس 7 مارس 2024 ، وجود تدهور خطير  للديمقراطية الإنتخابية فى موريتانيا  ودول أخرى بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء التى يوجد بها فى المقابل العدد الأكبر من الدول السائرة نحو الديمقراطية المؤسساتية .

وصَنَّفَ تقرير ” VD-EM- 2024″ ، موريتانيا فى خانة المنطقة الرمادية حيث يُسَجَّلُ تدهور واضح للمبادئ الديمقراطية. 

وأكد تقرير  VD-EM ، أن دولا بمنطقة جنوب الصحراء الكبرى  تسير نحو التحول الديمقراطي هي :  بنين وليسوتو وغامبيا وسيشيل وزامبيا يقابلها أكبر عدد من الديمقراطيات فى طريقها نحو الإنهيار الديمقراطي تمثل -حسب التقرير  25% من المنطقة بينها : موريتانيا ، بوتسوانا، وبوركينا فاسو، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، وجزر القمر، وغانا، وغينيا، ومالي،وموريشيوس، والنيجر،  والسودان.

وتقوم V-Dem، التي يقع مقرها في جامعة جوتنبرج في السويد، بجمع بيانات حول جوانب مختلفة من الديمقراطية، بما في ذلك الحقوق المدنية والمؤسسات السياسية والانتخابات  ,كما تقوم بإنشاء مجموعة بيانات شاملة ومفصلة حول جودة الديمقراطية في العديد من البلدان

. ويستخدم الباحثون والمحللون هذه المعلومات لدراسة الاتجاهات الديمقراطية، وتقييم الأداء الحكومي، ومقارنة الأنظمة السياسية على مستوى العالم.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. ماذا عن بلدكم المغرب حليف الصهاينة ترتيبه أسوء من تصنيف موريتانيا فى الديمقراطية راجعو التصنيف فهو أسفل موريتانيا فى الترتيب فهل تملكون الشجاعة للحديث عن زريبتكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button