أخبارأخبار عاجلةعربي

السلطة العليا فى موريتانيا تُوبِّخ وتعاقب موقع “أنباء انفو” بتهمة الإساءة إلى حكومة الجزائر

أنباء انفو- وَبَّخَت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية فى موريتانيا (هيئة حكومية) موقع “أنباء انفو” الإخباري التحليلي ، وأصدرت ضده عقوبة قاسية.

تَوبيخُ موقع “أنباء انفو” وَقراَرُ العقوبات القاسية ضده تضمنته وثيقة صادرة عن هيئة السلطة العليا للصحافة  تحمل توقيع رئيس الهيئة  بتاريخ السبت9 مارس2024.

 الوثيقة اتهمت موقع “أنباء انفو” الذى تأسس عام2007 بنشر خبر تضمن إساءة مقصودة وتحاملا وتحريضا مكشوفين ضد حكومة الجزائر  -حسب ما تشير إليه الوثيقة.

 رغم أن الخبر الذى أشارت إليه الوثيقة   : “لماذا الجزائر لم تُعزِّى الموريتانيين فى وفاة حارس رئيس بلدهم فوق أراضيها !؟ ولماذا تجاهلت صحافتها الحادث!” واضح من خلال عنوانه وبكل جلاء ،  أنه مقال تحليلي استخدم الإستفهام والتعجب ..!؟.

السلطة العليا للصحافة أصدرت قرارا يأمر بتنزيل موقع “أنباء انفو” 60 يوما  من المنصات الموريتانية .

وسبق ان استقبل موقع”أنباء انفو” عشرات الإستفسارات والإستدعات من السلطة العليا للصحافة كما سبق وان أصدرت ضده عقوبة الحجب من المنصات المحلية لمدة شهر كامل.

 

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. اذا كان نظام العسكر الشمولي يشتكي من مقالات صحافية موريتانية تنشرها مواقع موريتانية معروفة بمصداقيتها وبخط تحريرها المحايد والشفاف, كأنباء أنفو, التي يقرأ محتوياتها القيمة جمهورغفير من المتابعين لها في كل الأقطار العربية, وخصوصا في شمال أفريقيا, فما هو رأي هذا النظام البخيس الديكتاتوري في قصاصة وكالته الأنباء الرسمية التي لا تكف باستمرار طوال ساعات اليوم بسرد وبنشر مقالات من القذف والسب والشتم في حق المملكة المغربية؟ ماهو رأي هذا النظام الهاوي , الساقط , في الألفاض النابية”كنيش” كلب” التي وصفت بها وكالته الخبرية أشخاص تفترضهم وتصنفهم في صف معاريضا؟

  2. أنباء أنفوا ربما أحسن و أطهر و أوثق منبر إعلامي عربي ، هنيئا لموريتانيا بهذه الصحافة الحرة . المس بأنباء أنفوا سيكون من أبلد و أخطر الأفعال على حرية الصحافة بموريتانيا .

  3. موقع عميل تابع للمخابرات المغربية وتديره السفارة المغربية يطبل للاحتلال المغربى للصحراء الغربية ليس موقع مجرد بوتيك ارتزاق يطبل يعتبره الموريتانيون موقع مغربى وليس موريتانى لماذا لم يتحفنا بالمقالات التحليلة كمايقول عن المغرب ونظامه الصهيونى وملكه المخنث السكير وعن جرائم الاحتلال المغربى ضد أبناء عمومتنا واهلنا فى الصحراء الغربية المحتلة طبعا لايجرؤ على ذلك ولو فعل لفقد مصدر رزقه

    1. و المواقع الإعلامية المالية ، النيجيرية ، الليبية ، الغابونية ، السنغلالية و ،الإسبانية ، الألمانية ، ….و … هل كلها تحت سيطرة السفارات المغربية !؟ و ما رأيك في هاذا الإعلام الجزائري : https://almagharibia.tv هل أيضا هو تابع للمخزن أم إعلام يفضح غبائكم !؟

  4. أول بادرة وضع يد الكابرانات على كل ما هو موريتاني…..إن لم يفطن الشعب الموريتاني لمتل هده التدخلات…..موريتانيا تصبح ولابة جزائرية كتونس…الكلام مع العقلاء…اما المحسوبين على المنطقة….الخيام مصيركم إلى ان يرث الله الارض و من عليها

  5. هل الجزائر اشترت أحد من السلطات العليا في الإعلام لتدجين أحرار موريتانيا على طريقة الصحافة الجزائرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button