أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الغزواني متحدثا إلى وزير خارجية الولايات المتحدة : أوقفوا الحرب فى غزة

أنباء انفو- دعا محمد ولد الشيخ الغزواني،  رئيس موريتانياو رئيس الاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس ، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، إلى تحرك ضاغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة .

وذكر بلاغ صادر عن  الرئاسة الموريتانية أن  رئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني تلقى اتصالًا هاتفيًا اليوم    من وزير الخارجية الأمريكي، أكد خلاله موقفه الثابت من القضية الفلسطينية وما يجري في قطاع غزة، داعيا من جديد إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات والعمل على قيام حل مستديم.

ورحب الرئيس الغزواني بتعزيز الشراكة الإفريقية – الأمريكية، وما أبداه بلينكن من استعداد لدعم أولويات القارة، مبينًا أنها أولويات كثيرة ومتعددة الأبعاد، تأتي على رأسها قضايا الأمن والاستقرار والتعليم وترقية الشباب وتمكين المرأة وترسيخ الديمقراطية وتسريع الاندماج الاقتصادي لبناء تنمية مستديمة شاملة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي انشغال بلاده بهذه القضية، مؤكدًا حرصها على الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل نهائي.

وهنأ الوزير الأمريكي، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على توليه الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، معربًا، في الوقت ذاته، عن استعداد بلاده لدعم أولويات القارة في إطار خطة العشرية الثانية لتنفيذ أجندة 2063.
وأكد الجانبان العزم على تنمية علاقات البلدين الثنائية وعلى تعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button