أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

لماذا أوقف تلفزيون موريتانيا الرسمي عرض سلسلة “صاحبة المعالي” ؟

أنباء انفو- أوقف تلفزيون موريتانيا الحكومي ، قناة “الموريتانية”، عرض سلسلة “صاحبة المعالي” الذى ينتقد بشكل كوميدي ساخر، مظاهر من الفساد المنتشر فى البلاد ، خصوصا منه  المتمثل فى الإنفاق المالي غير المبرر الحاصل فى أغلب  مؤسسات الحكومة .

بدأ عرض سلسلة “صاحبة المعالي” مع بداية شهر رمضان المبارك،  وبعد الحلقة الرابعة من السلسلة أوقفت إدارة قناة الموريتانية” بث السلسلة دون سابق إنذار .

تضمنت حلقات السلسة التى تم عرضها حتى الآن ، انتقادا لظاهرة الصرف السيئ للاموال العامة عبر إسراف الإنفاق فى  المهرجانات والندوات  الحكومية.

ورغم أن قرار توقيف السلسلة جاء بعد انتقادات محلية على مضمون إحدى الحلقات على أنها احتوت تشهيرا،  لا يمكن التساهل معه فى نظر البعض ، إلا أن إدارة التلفزيون الموريتاني الرسمي، لم تكشف إلى الآن،  أسباب توقيف السلسلة  ، كما لم تعلق على الإنتقادات الواسعة التى تعرضت لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، بأنها من وراء هكذا قرار ، تسعى إلى ” خنق الإبداع وفرض الرقابة على مضمون الأعمال التلفزية”.

وتعهد منتج السلسلة  فؤاد ولد الصفرة، بالإستمرار وعدم السماح بالتلاعب بمضمون السلسلة  ولو كلفه ذلك  عرضها كاملة في قناة  تلفزيونية أخرى أو على المنصات الرقمية الكثيرة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button