أخبارأخبار عاجلةعربي

التوقيع فى انواكشوط على اتفاقية شراكة بين موريتانيا والامم المتحدة حول الإبتكار وعصرنة الإدارة

انباء انفو- وقع وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الادارة فى موريتانيا  محمد عبد الله لولي، وممثل برنامج الأمم المتحدة لدى انواكشوط،  منصور انجاي، اليوم الاثنين في نواكشوط اتفاق شراكة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، لتسريع التحول الرقمي في موريتانيا.

وتسعى الوزارة من خلال توقيع هذه الشراكة، التي ستستمر لمدة ثلاث سنوات، إلى تحقيق عدة أهداف تتمثل في تحديد وتنفيذ نظام وطني لتوجيه وتنسيق التحول الرقمي من خلال وضع حلول رقمية سريعة التأثير، مع إعطاء الأولية لدمج النساء والشباب في الدورة الاقتصادية، إضافة إلى وضع نظام وطني لتشجيع ودعم وتطوير منظومة شاملة ومحفزة للابتكار، فضلا عن وضع نظام وطني لدعم عملية عصرنة الإدارة وتعزيز مشاركة النساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في موريتانيا.

تجدر الاشارة إلى أن توقيع هذا الاتفاق يأتي ضمن تنفيذ مكونة الرقمنة في إطار التعاون من أجل التنمية المستدامة في موريتانيا (2024-2027)، الذي وقعته الحكومة الموريتانية ومنظومة الأمم المتحدة في 23 يناير 2024.

وستعمل الوزارة على تنفيذ مشروع الاتفاقية بشكل وثيق مع جميع الفاعلين والشركاء، ولا سيما القطاعات الوزارية المعنية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button