أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

من سيكون الرئيس الخامس للسنغال بعد سنغور و ضيوف و واد وسال ؟.

أنباء انفو-  يتوجه ما لا يقل عن 7.3 مليون ناخب سنغالي إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد 24 مارس لاختيار رئيس الجمهورية المقبل من بين 18 مرشحاً، بينهم امرأة .

سؤال واحد يطرحه هذه الأيام  كل متابع للشأن السنغالي : من سيكون الرئيس الخامس للسنغال بعد ليوبول سيدار سنغور و عبدو ضيوف وعبد الله واد وماكي سال ؟.

يعقد المرشحون الرئاسيون في السنغال اجتماعاتهم الأخيرة مساء اليوم الجمعة معلنين انتهاء الحملة الدعائية منتظرين يوم الأحد موعد الإقتراع. 

لاخلاف فى أن المنافسة القوية فى انتخابات السنغال الحالية ، تجرى بين أمادو با ، المدعوم من انصار رئيس الجمهورية المنتهية ولايته وباسيرو ديوماي فاي ، المدعوم من انصار المعارضة التى يقودها المعارض البارز عثمان سونكو.

وينتظر مساء اليوم الجمعة- السبت ان  يقدم المتنافسان العملاقان عرضًا نهائيًا للقوة يكون بمثابة إعلان نهاية الحملة حيث سيتم بعد ذلك حظر جميع أشكال  الدعاية.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. كمغربي اتمنى ان يفوز عمي طبون في الانتخابات لان عهدته كسب المغرب عدة نقاط وفي جل المجالات بين تتخبط الجزائر الارتجالية الموضوع الاهم بيننا موضع الصحراء المغربية في عهدته حققنا ما نكن نحلم بتحقيق 1- تم ضم المنطقة العازلة في الكركرات التي سخرت الجزائر المليارات لمحاصرة المغرب لكن بالغباء والارتجالية في عهدة عمي تبون تم ضمها بلا اراقة ونقطة دم ولا طلقة اي صفر درهم 2- عملية قطع العلاقات معنا قونا واتخذنا استراتجتينا الابدية والماضية في التاريخ اننا كمغاربة نعيش في جزيرة يتبرص بنا الاعداد من كل جانب وعليه تقوت الجهة الداخلية والخارجية في السياسة المغربي 3- اعتراف اسبانيا بالحكم الذاني وتخلصت من هيمة دولة العسكر التي كانت تدفع الغاز بارخص ثمن مقابل معاكسة اسبانيا للمغرب وانقلبت الاية وتخلصت عقدة اسبانيا من الغاز وثمنه الرخيص 3- فرنسا قامت وفي الاخير رجعت لبيت الزوجية طواعية وادركت بانها سيفوتها القطار اذا ما غيرت نظرتها لمساوات المملكة الشريفة من زريبة العسكر 4- موريتانيا في الطريق عاجلا ام اجلا خاصة بعد العسكرية او الانقلابية الارهابية التي كان المقصود منها رئيس محمد ولد الغزواني 5- انبوب غاز نيجيريا الذي سوف يتم عملية وقت فقط 6- تنظيم كاس افريقا وكاس العالم وكاس فوتسال وكاس العالم للسيدا ت 7 لخمس سنوات 8- دول الساحل وانضمامهم للمغرب ومسالة لتطور الاحداث خاصة بوجود الامارات 9- حقيقة ان الزريبة مع فلسطين غالبة او مغلوبة رغم وجودها في مجلس الامن بدا الفلسطيون يخرجون بارائها ان الزريبة مع فلسطين الا الشغارات ورفع راية فلسطين في الملاعب واخذ الصور 10 عمي حقق لنفسه البوم صور مع دول العالم وسافر الا عدة بلدان سياحة مجانية على ظهر الشعب المكلوب على امره اضحوكة العالم كل المشاريع التي اقسم انه سيحققها لم يحرك فيها ساكن اوله عملية الطوابير على ارخص المواد الاتهلاكية بل زاد نوعها من الحليب والزيت الى السكر والعدس واللوبيا والبطاطا والسميد اما المواد التي اختفت او ازيد عليها الدعم حدث ولاحرج نتمن من كل قبلي يستمر الكركوز عمي طبون ومناصره الاول شنقريحة .

  2. 1/1من سبتمبر 1958 الى غاية مارس 2024 توالى على رئاسة الجزائر 11 رئيسا – بمعدل خمس سنوات ونصف السنة لكل واحد – منهم 3 اكملوا العهدة – 1اغتيل رحمه الله 3 ازيحوا – 1 مات بمرض عضال رحمه الله – 1 مازار حيا يرزق اطال الله في عمره – 1 واحد مازال لم يكمل عهدته من خمسة سنوات واعلن عن انتخابات مسبقة . هذا درس نظري في الديمقراطية والتداول على السلطة ..

    رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button