أخبار

مواقع مغربية …تهريب الاموال قد يكون من اسباب طرد مدير لاماب من موريتانيا

ذكرت موقع الصويرة نيوز المغربي نقلا عن مصادر وصفها بالعليمة ان السبب الذي تم بموجبه طرد مدير مكتب وكالة انباء المغرب العربي عبد الحفيظ البقالي من موريتانيا هو ان وكالة المغرب العربي للانباء حررت برقية خاصة ( bulletin spécial) بخصوص مبالغ مالية كبيرة تم إدخالها للمغرب تحت غطاء رسمي عن طريق احد ابناء عمومة الرئيس الموريتاني ولد عبد عزيز.

وحسب المصدر فقد تضمنت البرقية الخاصة التي تم توزيعها بشكل محدود جدا على رسميين مغاربة ان المبالغ التي تم ادخالها للمغرب غير مسبوقة بهذا الحجم.

وحسب المصدر العليم فقد اوردت البرقية الخاصة اسم الشخص الذي قام بادخال المبالغ الكبيرة، والذي يعتقد انه واجهة للرئيس الموريتاني. كما تعرضت البرقية لان هذا المبالغ استخدمت لشراء عقارات وعمارات في المغرب.

ويقول المصدر ان البرقية التي اطلع عليها ولد عبد العزيز كانت سببا في طرد البقالي الذي ليس مقصودا لذاته بالموقف الموريتاني، وإنما هو احتجاح يتعلق بالوكالة نفسه علي تسريبها لتلك المعلومات

غير ان بعض المراقبين الموريتانيين وصفوا التسريبات المغربية بالمناورة من اجل تعبئة الراي العام الموريتاني ضد الرئيس ولد عبد العزيز وذلك لربط الرباط عملية طرد البقالي من نواكشوط بكشفه لتهريب اموال موريتانية للخارج مع ان حقيقة طرد مراسل وكالة الانباء المغربية ترتبط بالامن القومي وانتهاك السيادة الوطنية وفق الرواية الموريتانية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button