أخبارأخبار عاجلةعربي

لجنة حقوق الإنسان فى موريتانيا : سجن ولد غدة “مخالف للقانون”

أنباء انفو- انتقد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان فى موريتانيا أحمد سالم ولد بوحبيني، قرار القضاء فى بلاده أمس الثلاثاء إحالة السيناتور السابق محمد ولد غده، إلى السجن المدني على خلفية شكوى تقدمت بها ضده شركة “بيس تي بي-  Bis TP5 “ المملكوة لرجل الأعمال زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

واعتبر رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان فى موريتانيا أحمد سالم ولد بوحبيني ، فى تصريحات صحافية محلية أن ماحصل ضد ولد غدة هو بمثابة  “عقاب سابق لأوانه، ومخالف للقانون”.

وأكد ولد بوحبينى أن توقيف ولد غدة لا توفرفيه ” شروط الحبس الاحتياطي المنصوص عليه في المادة 138 من مجلة المرافات الجنائية، ومخالف لمبدأ قرينة البراءة، ويضعف من مركزه مقابل الطرف الآخر”.

وقال إن توقيف ولد غدة “لا مبرر له، ولا مبرر حتى للمراقبة القضائية في حقه، ويدخل في إطار المسلكيات المخالفة للقانون، والتي ما زالت راسخة، وتعيق التقيد الحاصل في مجال حقوق الانسان”.

ودعا ولد بوحبينى ، إلى تحقيق على مستوى العدالة،حول قضية ولد غدة وغيرها من القضايا الحساسة التى تثار بين الفينة والأخرى وذلك ” في إطار محاكمة عادلة متساوية المراكز بالنسبة لجميع الأطراف. و في حال اثبتت التحقيقات أن ما أورده ولد غده عار من الصحة، وغير مدعوم بأدلة، وبالتالي يشكل افتراء وقذفا ونشرا لمعلومات مزيفة، حينها تعتبر جريمة متكاملة الأركان، يعاقب عليها القانون”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button