أخبارأخبار عاجلةعربي

مقتل شخصين خلال قصف صاروخي تعرضت له سيارة خارج حدود موريتانيا الشمالية

أنباء انفو- تداولت بعض مجموعات الوات ساب فى موريتانيا اليوم السبت خبرا ،  أكد مقتل شخصين كانوا ضمن مجموعة , تعمل فى التنقيب عن الذهب خارج حدود موريتاتيا الشمالية,  بالمنطقة الصحراوية العازلة حيث تنشط بعض عناصر جبهة البوليساريو ويتعرضون لقصف طائرات موجهة من الجيش المغربي.

مصادر ذكرت أن الحادث الجديد وقع  مساء أمس، داخل المنطقة الصحراوية العازلة القريبة من حدود ولاية تيرس زمور شمال موريتانيا وقد تم نقل جثمان الفقيدين إلى عاصمة الولاية (ازويرات) قبل ان يتم نقلهما إلى انواكشوط  .

وكانت وزارة الداخلية فى موريتانيا ، حذرت عبر بلاغت متكررة ،  المنقبين عن الذهب التقليدي من تجاوز حدود البلاد، والتنقيب خارجها، لأن ذلك يعرض حياتهم للخطر.

الداخلية الموريتانية اعتبرت المناطق الحدودية التي يُمارس فيها بعض الموريتانيين التنقيب عن الذهب، مناطقة خطيرة جدا وحساسة أمنيا وخارج نطاق السيادة الموريتانية .

وقامت السلطات الإدارية والعسكرية في شمال موريتانيا،  بعملية تحسيس للمواطنين، من أجل الالتزام بالحدود الجغرافية للبلد، حتى يتم تأمينهم.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. قالوا.اقفلنا الحدود على المغرب…وشفنا انهم اصبحوا معزولين دوليا
    قالوا قطعنا الغاز على المغرب….وشفنا طوابير جزائرية طويلة على قنينة غاز
    قالوا المغرب مطبع….وشفنا الغاز الجزائري في موانئ حيفا
    قالوا الشباب المغربي هاجر لاوروبا…شفنا شباب جزائريون داخل عجلات الطائرات
    قالوا استرجعنا ملايير الدولارات….شفنا بن بطوش يتمتع بخزينة الشعب الجزائري
    قالوا نحن قوة ضاربة…..الجواب عند لافاروف

  2. ابدا دولة كالجزائر برصيدها التاريخي الثوري وبماضيها المقاوم الثائر بثورتها المجيدة التي نالت اعجاب العالم وصارت ثورة عالمية نالت استقلالها بشرف وبحد السلاح ودفعت مقابل حريتها مليون ونصف مليون من الشهداء في ظرف سبعة سنين وننصف لم نفرط ولم تساوم على حدودها ووحدة ترابها وحدة شعبها فلم تنال استقلالها بالتقصيد . مثل بلدك الذي مازالت اجزاء منه مستعمرة وتحت طائلة المقايضة – الجزائر موطن الثوار وقبلة الاحرار – وملجأ المظلومين فهي صوت الشعوب المقهورة والمظلومة والمستعمر كالشعب الفلسطيني والشعب الصحراوي – دولة تصول وتجول فيسمع لصوتها من به صمم ان تكون معزولة مستحيل سواء من محيطها الا من عزل نفسه واختار الانسلاخ من جلدته و و يضع بيضاته في سلة امريكا واسرائيل وجعل من دويلة الامارات دليله ورهن امن بلده ومصير شعبه بدولة الكيان حتى صار شعبه يردد في مسيراته اليومية شعارات ” كلنا اسرائيليون “بلبلدك هو المعزول والمنبوذ . ألم تراه كل مرة يستنجد ويم يده لجهة لعلها تنقذه مما هوفيه من تيه فتارة يطلب الانضمام الى دول مجلس التعاون الخليجي طمعا في اموالهم ولجلبهم في الاستثمار في سياحة الجنس اعوذ بالله واعترافهم بمغربية الصحراء -والرصة الاخيرة غير البوصلة الى مجموعة غرب افريقيا وفشل كما فشل في الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي – فاتجه شمالا الى دول شبه جزيرة ايبيريا التي مازالت تحتل اجزاء من ترابه واخيرا المبادرة الميتة قبل ولادتها وهي واجهة الاطلسي لجر دول الساحل الى الانضمام اليها ليس حبا فيهم ولكن كرها في الجزائر ومن اجل جرهم الى مستنقع الصحراء الغربية -وبعد هذا العرض الوجيز من المعزول ومن يرقص رقصة الديك المذبوح هل الجزائر ام المغرب .. ؟ نترك الجواب للقراء..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button