أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

الجزائر تستدعي سفير النيجر ردا على استدعاء سفيرها لدى انيمي

أنباء انفو- استدعت اليوم السبت,  وزارة الخارجية الجزائرية سفير النيجر لديها أمينو مالام مانزو، على خلفية خطوة مماثلة قامت بها النيجر منتصف الأسبوع المضي ، احتجاجا على  ترحيل مهاجرين أفارقة بطريقة غير لائقة.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، يحمل تاريخ  السبت 6 ابريل2024 ، أن الاستدعاء جرى يوم الخميس، حيث استقبلت المديرة العامة لإفريقيا بالوزارة سلمى مليكة حدادي، خلاله الدبلوماسي النيجري.
البيان،  أكد أن اللقاء “تناول بصفة أساسية، التعاون بين البلدين في مجال ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر، وهو التعاون الذي كان محل بعض الأحكام الصادرة عن السلطات النيجرية التي يعتبرها الجانب الجزائري أحكاما غير مؤسسة”.
وأشار إلى أنه “تم تذكير سفير النيجر بوجود إطار ثنائي مخصص لهذه المسألة، كما لفت انتباهه إلى أن هذا الإطار يجب أن يبقى الفضاء المفضل لمناقشة ومعالجة كافة المعطيات وكل التطورات المرتبطة بهذه القضية”.

ويوم الأربعاء، الماضي، استدعت وزارة الخارجية النيجرية سفير الجزائر لديها مهدي بخدة، وأبلغته احتجاجها على ما وصفته “الطريقة غير اللائقة” التي تعاملت بها السلطات الجزائرية أثناء ترحيل رعاياها من البلاد.
ووفق بيان خارجية نيامي، فإن عمليات الترحيل هذه “تمت في ظروف لم تحترم القواعد، وبما يمسّ بكرامة وسلامة الرعايا النيجريين وممتلكاتهم”.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. قالوا.اقفلنا الحدود على المغرب…وشفنا انهم اصبحوا معزولين دوليا
    قالوا قطعنا الغاز على المغرب….وشفنا طوابير جزائرية طويلة على قنينة غاز
    قالوا المغرب مطبع….وشفنا الغاز الجزائري في موانئ حيفا
    قالوا الشباب المغربي هاجر لاوروبا…شفنا شباب جزائريون داخل عجلات الطائرات
    قالوا استرجعنا ملايير الدولارات….شفنا بن بطوش يتمتع بخزينة الشعب الجزائري
    قالوا نحن قوة ضاربة…..الجواب عند لافاروف

  2. هههههههههه من حفر حفرة لاخيه يسقط فيها…الكابرانات الإرهابيين يتخبطون ولايعلمون ماذا يفعلون..يوما بعد يوم يتأكد ما اقول .الكابرانات الإرهابيين سوف يعزلون تماما عن محيطهم وسوف يدفعون الثمن غاليا…
    خليكم مع إيران يا بنو كرغل والنتيجة سوف ترونها قرييييييبا.
    الله-الوطن-الملك

  3. سنرى قريبا مظاهرات ضخمة من طرف أفارقة وسط الجزائر لدفاع عن حقوقهم مسنودة ومأطرة من طرف المنظمات الحقوقية العالمية ولم يمكن لحكومة تبون فعل شيء سوى القبول وإلا ستقطع عاده الدول علاقتها نهائيا مع حكومة الجزائر ونكتمل عزلتها من جميع الجهات .

  4. سنرى قريبا مظاهرات ضخمة من طرف أفارقة وسط الجزائر لدفاع عن حقوقهم مسنودة ومأطرة من طرف المنظمات الحقوقية العالمية كأطباء بدون حدود ولم يمكن لحكومة تبون فعل شيء سوى القبول وإلا ستقطع هاده الدول علاقتها نهائيا مع حكومة الجزائر وتكتمل عزلتها من جميع الجهات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button