أخبارأخبار عاجلةعربي

نقاش واسع فى موريتانيا أثارته صور للرئيس ولد الغزواني فى مشهد يظهر فيه رئيس إسرائيل

أنباء انفو- جدل و نقاش فى موريتانيا  أثارته مجموعة من الصور المتداولة على نطاق واسع ، يظهر فى إحداها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،  ورئيس دولة إسرائيل إسحق هرتسوغ ، يقفان فى نفس الصف ، خلال وضع إكليل من الزهور على نصب تذكاري مركزي للإبادة الجماعية التى شهدتها رواندا في 7 أبريل واستمرت حتى منتصف يوليو 1994 وخلفت أكثر من 800 ألف قتيل.

وقد حضر يوم السبت الماضي ، إلى كيغالي لتخليد تلك الذكرى الأليمة ، كل من رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني ، و رئيس دول إسرائيل إسحاق هرتزوغ ، و ساسو نغيسو رئيس الكونغو برازافيل،و سيريل رامافوسا عن جنوب أفريقيا، و بيتر بافيل عن تشيكوسلوفاكيا، وسامية سولوهو عن تنزانيا، ورئيس الوزراء الإثيوبي. الوزير أبي أحمد .

وقد أغضب الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فى العالمين العربي والإسلامي، ظهور رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني ، الزعيم الإسلامي و العربي الوحيد فى مشهد يظهر فيه رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، فى وقت تغطى فيه مشاهد قتل الفلسطينين فى غزة شاشات التلفزيونات..!.

معلقون موريتانيون ، دافعوا عن الرئيس ولد الغزواني، قائلين إنه لم يكن على علم بوجود إسحق هرتسوغ ، محملين لبروتوكول الرئاسي المسؤولية الكاملة ، مطالبين بمحاسبته بصرامة حتى يتبين الرأي العام أن خطأ وقع وتم تصحيحه كما ينبغي.

آخرون وصفوا الأمر بالمقصود وينم عن تمهيد لعملية تطبيق بين موريتانيا و إسرائيل ، ظلت الصحافة الإسرائيلية تتحدث عنها ، إلى ان وقع طوفان الأقصى فى 7 أكتوبر  وشنت إسرائيل حربها على غزة وهي مستمرة إلى اليوم.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button