أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

مالي ترد على قرار حكومة انواكشوط وتمنع دخول الموريتانيين إلى أراضيها

أنباء انفو- شهدت الحدود الموريتانية المالية المشتركة اليوم الثلاثاء 16 ابريل ،2024 , حدثا غير مسبوق بين الجارتين حيث أقدم محتجون من مالي،  على منع دخول مواطنين موريتانيين إلى الأراضي المالية، ردا على قرار السلطات الحدودية الموريتانية منع رعايا مالي غير الحاصلين على بطاقة أو إذن إقامة من دخول موريتانيا.

وتأتي هذه التوترات على خلفية حوادث قتل وإعدام لمواطنين موريتانيين في مالي، وتوغل قوات «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة الأسبوع الماضي داخل الأراضي الموريتانية.

وتشترك موريتانيا ومالي في حدود يبلغ طولها أكثر من ألفي كيلومتر.

ولم تقدم السلطات الموريتانية توضيحا حول قرارها إغلاق الحدود أمام دخول الماليين، الذين لم يحصلوا على أذونات أو بطاقات إقامة لكن مراقبين ربطوا بين القرار ومقتل الموريتانيين في مالي.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. اتمنى من بادي الحبيب المغرب التدخل لإصلاح ذات البين بين الأشقاء في موريتانيا ومالي هم إخوة لنا ونحبهم…
    الله-الوطن-الملك

  2. الجزائر بمباركة من فرنسا ستسعى بكل الوسائل إلى تصدير ازمتها مع جيرانها إلى موريتانيا واسطة عقد المنطقة لافشال اي تعاون او تضامن او تازر بين دول غرب أفريقيا والحال ان هناك مبادرة مغربية لفك العزلة عن الدول غير المطلة على المحيط الأطلسي… في هذه المنطقة ..
    هذه المنطقة الاستراتيجية الغنية بترواتها البشرية والطبيعية لها مستقبل واعد ومزدهر لو تفطنت حكومات المنطقة وشعوبها إلى خطط أعداء التكامل الاقتصادي والاجتماعي في هذه الربوع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button